الإثنين، 29 مايو 2017 12:16 ص
خالد صلاح

وزير التنمية المحلية يعلن إطلاق قوافل بالمحافظات لتحقيق التنمية

السبت، 26 نوفمبر 2016 12:40 م
وزير التنمية المحلية يعلن إطلاق قوافل بالمحافظات لتحقيق التنمية وزير التنمية المحلية بمؤتمر افتتاح القافلة التنموية بالفيوم

الفيوم – رباب الجالى

أشاد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، بتجربة تنفيذ القافلة التنموية الشاملة التى تبدأ اليوم بقرية السعيدية بمحافظة الفيوم بالتعاون بين جامعتى الفيوم وعين شمس، وتستمر لمدة 4 أيام.

 

وأعلن عن إطلاق عدة قوافل تنموية بمختلف المحافظات، مشيرا إلى أن هذه القواقل ستشمل بجانب الخدمات الصحية خدمات أخرى ثقافية واجتماعية لتحقيق التنمية بالمحافظات. 

 

 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد على هامش افتتاح القافلة التنموية الشاملة بقرية السعيدية التابعة لمركز سنورس بالفيوم، والذى شهده الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم.

 

ولفت بدر إلى أن مثل هذه القوافل ترفع من المستوى الاجتماعى والصحى للمواطنين فى المحافظات، لأن التنمية والتقدم يعتمدان على وجود هذه الخدمات وهو ما ينمى المجتمع والأفراد ويصل بهم إلى حد التميز والرقى الذى ننشده فى كل موقع على أرض مصر.  

 

ومن جانبه، أشار الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، إلى أن القافلة سوف تضم 15 عيادة متنقلة فى تخصصات الطب المختلفة، بالإضافة إلى وجود سيارة تقوم باستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.

 

وأضاف الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، أنه لأول مرة فى تاريخ الجامعات المصرية يكون هناك تعاون بين جامعتين من أجل التنمية فى محافظة الفيوم، مشيرًا إلى أنه خلال الأشهر الـ4 القادمة سوف يكون هناك تعاون مع 4 جامعات من مصر من أجل خدمة المجتمع الفيومى.

 

وتابع رئيس الجامعة، أن قافلة التنمية الشاملة تخدم 24 عزبة تابعة لقرية السعيدية من خلال تقديم الخدمات العلاجية والرعاية الطبية اللازمة، مشيرًا إلى أن القافلة تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة فى 6 محاور أساسية تشمل المجال الطبى من خلال عيادات متخصصة تضم التخصصات الطبية المتنوعة منها قياس نسبة السكر فى الدم وقياس ضغط الدم والباطنة ،والأطفال والنساء والتوليد، والرمد والفم والأسنان والعظام ، وعيادة لطب وصحة المسنين.

 

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ الفيوم خلال المؤتمر الصحفي
وزير التنمية المحلية ومحافظ الفيوم خلال المؤتمر الصحفى
 

 

وزير التنمية المحلية يلقي كلمته بالمؤتمر
وزير التنمية المحلية يلقى كلمته بالمؤتمر

 

 

محافظ الفيوم يلقي كلمته بالمؤتمر
محافظ الفيوم يلقى كلمته بالمؤتمر

 

 

السيارات المشاركة في القوافل التنموية
السيارات المشاركة فى القوافل التنموية

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة