"غصب".. شهادات واقعية عن العنف ضد المرأة فى عرض حكى بمعهد جوتة

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 04:00 م
"غصب".. شهادات واقعية عن العنف ضد المرأة فى عرض حكى بمعهد جوتة امرأة تتعرض للعنف ـ أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أنا ما كنتش عايزة.. بس هم قالوا لى اللى تقول لجوزها لأ تبقى ملعونة".. "أبويا وأخويا بيضربونى وبيقولوا لى جبتى لنا العار".. "أول مرة كنت 7 سنين وكان فى الشقة اللى أنا ساكنة فيها".. عشرات الوجوه للعنف ضد المرأة، ضمها على مدار سنوات أرشيف مركز النديم لإعادة تأهيل ضحايا العنف والتعذيب، هذه الشهادات والحكايات الحقيقية تخرج للنور غدًا السبت فى السابعة مساءً من خلال فعالية "غصب" بمعهد جوتة بالدقى.
 
ويتم عرض هذه الشهادات الواقعية مع الحفاظ على خصوصية الناجيات وهويتهن الشخصية، وذلك ضمن فعاليات حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة.
 
ويقام عرض الحكى "غصب" بالتعاون بين مجموعة "نظرة للدراسات النسوية" و"مشروع بصى" كجزء من حملة "بتحصل" لمناهضة الاغتصاب.ويستمر العرض من السابعة وحتى العاشرة مساءً، وهو مخصص لمن تخطوا سن الـ 18 عامًا.
 
يشار إلى أن "بصى" هو مشروع فنى يهدف لخلق مساحة حرة للسيدات والرجال فى مصر لحكى التجارب الشخصية المسكوت عنها فى المجتمع، ويقوم بتوثيق وعرض قصص حقيقية فى شكل عروض مسرحية.
 
كما ينظم المشروع ورش حكى لأشخاص من أعمار مختلفة وخلفيات مختلفة ويدربهم على الحكى ويشجعهم على حكى قصصهم الشخصية على المسرح.
 
أما "نظرة للدراسات النسوية" فهى مجموعة تهدف إلى العمل على استمرارية وتطور الحركة النسوية المصرية والإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة