الأمريكيون ينفقون مليار دولار "أون لاين" فى الجمعة السوداء

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 04:00 م
الأمريكيون ينفقون مليار دولار "أون لاين" فى الجمعة السوداء موسم التسوق
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المؤشر الرقمى "أدوبى" الشهير اليوم عن أن المتسوقين الإلكترونيين الأمريكيين أنفقوا أكثر من مليار دولار خلال يوم عيد الشكر، بزيادة تقترب من 14 فى المئة عن العام الماضى، حيث أشار التقرير إلى أنه مع بداية موسم التسوق وخلال الجمعة السوداء أنفق الأمريكيون 1.15 مليار دولار على الإنترنت فى فترة أقل من الـ 24 ساعة ومن المتوقع أن  يصل إلى مليارى دولار فى نهاية اليوم.

 ويوم عيد الشكر أو الجمعة السوداء موسم تقليدى فى الولايات المتحدة الأمريكية يقوم فيه تجار التجزئة على الإنترنت بتقديم تخفيضات هائلة، وهو الأمر الذى يجعل الملايين يتدفقون من أجل الشراء، وينعكس ذلك على الأرباح حيث يحقق كلا منهم مبيعات قياسية.

ووفقا لما جاء على وكالة "رويترز" فمتجر مثل Target الإلكترونى حقق أقوى مبيعات يومية فى ليلة الخميس، وقال برايان كورنيل، الرئيس التنفيذى للموقع أن المبيعات نمت بشكل غير مسبوق، وموقع أمازون الذى بدأ الخصومات منذ بداية شهر نوفمبر يقوم بإجراء تخفيضات كل خمسة دقائق.

من الجدير بالذكر أن موسم العطلة يكون فى نوفمبر وديسمبر هو أمر حاسم لتجار التجزئة لأنه يمكن أن يشكل ما يصل الى 40 فى المئة من المبيعات السنوية، لذلك يعمل تجار التجزئة على محاولة جذب المتسوقين مع خصومات كبيرة، أحيانا تصل إلى 85 فى المئة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة