مطالبات لأحمد الطيب باستصدار تشريع يجرم ارتداء الزى الأزهرى لغير الأزهريين

الخميس، 24 نوفمبر 2016 10:50 م
مطالبات لأحمد الطيب باستصدار تشريع يجرم ارتداء الزى الأزهرى لغير الأزهريين الشيخ مظهر شاهين خطيب وإمام مسجد عمر مكرم
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب الشيخان الأزهريان خالد الجندى، ومظهر شاهين من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن يدعو مجلس النواب بإصدار تشريع يجرم ارتداء الزى الأزهرى لغير الأزهريين.

وقالا فى بيان لهما اليوم الخميس :" لوحظ في الآونة الأخيرة حرص البعض ممن لا ينتمون للمؤسسة الأزهرية على الظهور على الفضائيَّات بالزي الأزهري رغم تعرضهم للمهانة من الجماهير بشكل واضح ، ووهذا له عدّة دلالات، منها  أن هناك خطة ممنهجة من بعض المخدوعين ومن وراءهم للحط من كرامة العمامة الأزهرية ، وإسقاط مهابتها لدى العوام ، كخطوة في طريق محاولة تطويق الأزهر وعلمائه ، وإقصائهم عن المشهد الوطني .

وأضاف البيان :"إظهار أصحاب العمامة الأزهريّة بمظهر سوقيّ مبتَذَل لمحاولة الحط من قدر علماء الأزهر عبر الفضائيات لصالح جماعات الشر المعروفة، وإيصال رسالة للعالَم مؤدّاها أن الأزهر لم يعد مسيطراً على زمام علمائه ومنهجه، و فتح الباب على مصراعيه لمن أراد النَّيل من العلماء مستغلّاً حالة الفوضى الدعويٌة، وخلق جو من البلبلة والانقسام بين أفراد الوطن الواحد لتهديد مناخ الإستقرار الذي تشهده البلاد حالياً، والحرص غير المبرر على حشو الأعمال الدراميّة بشخصيّة أزهريّة بشخصيّة كوميدية أو لا أخلاقية لإرهاب العلماء الأزاهرة بالسخرية.. بل وصل الأمر لبرنامج مقالب كان الشيخ المعمم يُضرب فيه وتُطرح عمامته على الأرض طوال حلقاته الثلاثين !!.

وقالا فى بيانهما الذى احتوى على لهجة تحذير :"ومن واقع شرف انتمائنا لهذا الوطن المفدّى، وتلك المؤسسة العريقة ( الأزهر الشريف ) وتلك العمامة المباركة بما تحمله من تاريخ وحضارة، ونحن بعض علماء أزهرنا الشريف بمؤسساته، نعلن عن أسفنا وتنديدنا البالغين بهذا المخطط المشئوم، ووننوه الى خطورة تركه دون تدابير قانونية تنظم مسئوليّة إرتداء الزي الأزهري المعروف وتضع من الضوابط ما يمنع الخبثاء من استغلاله لغير مصلحة البلاد والعباد" .

وأضافا :"نتطلع الى أن يتقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور ( أحمد الطيّب ) بطلب لأعضاء البرلمان الموقرين لإقرار ومناقشة مايلزم من هذا الشأن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة