خبير مصرى بريطانى ينهى زيارته لمصر بمحاضرة لـ47 طبيبا

الخميس، 24 نوفمبر 2016 06:27 م
خبير مصرى بريطانى ينهى زيارته لمصر بمحاضرة لـ47 طبيبا أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن انتهاء جولة الخبير المصرى البريطانى الدكتور جورج عبودة استشارى الجهاز الهضمى والكبد بمستشفيات جامعة هال الملكية بالمملكة المتحدة، والتى استمرت زيارته لمدة يومين ضمن فعاليات برنامج طيور الطب المهاجرة، برعاية وزارتى الصحة والسكان من جهة والهجرة وشئون المصريين بالخارج من جهة أخرى والذى يعنى باستقبال أعلام مصر من أطبائنا بالخارج ونقل خبراتهم الطبية لأطبائنا بالداخل.

ألقى "عبودة" أول أمس الثلاثاء محاضرات نظرية وعملية بنظام المحاكاة للمناظير التشخيصية للجهاز الهضمى بالمعهد القومى للتدريب بالعباسية، حيث حضر المؤتمر ٤٧ طبيبا شابا من مختلف محافظات الجمهورية.

أجرى أمس الأربعاء عمليات المناظير للمعدة والقولون فى معهد الكبد فى حضور الأطباء الشباب المشاركين فى التدريب، بحيث يرافقه فى غرفة العمليات ٧ أطباء مختلفين فى كل عملية ويشاهد الباقى الإجراء الجراحى عبر شاشات بقاعة التدريب بتقنية الفيديو كونفرانس.

جدير بالذكر أن "عبودة" تخرج من كلية الطب جامعة عين شمس فى ١٩٩٥ وحصل على الماجستير من نفس الجامعة ثم سافر إلى بريطانيا وحصل على الدكتوراه من جامعة داندى – بأسكتلندا.

ونُشر للدكتور عبودة العديد من الأبحاث فى المجالات والدوريات العالمية فى مجال الجهاز الهضمى والكبد وساهم فى تدريب وتعليم طلبة كلية الطب وباحثى الدراسات العليا بمستشفيات بريطانيا ومصر. كما حصل على عضوية العديد من الجمعيات الطبية العالمية منها الجمعية البريطانية للجهاز الهضمى والجمعية البريطانية لدراسات أمراض الكبد .ويُعد الدكتور جورج عبودة هو ثامن خبير مصرى يأتى إلى مصر منذ بدء برنامج طيور الطب المهاجرة فى شهر يوليو الماضى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة