افتتاح الندوة الدولية "صورة الآخر.. نظرات متقاطعة".. اليوم

الخميس، 24 نوفمبر 2016 12:10 ص
افتتاح الندوة الدولية "صورة الآخر.. نظرات متقاطعة".. اليوم شعار الندوة الدولية صورة الآخر فى المنامة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بتنظيم من مشروع نقل المعارف، التابع لهيئة البحرين للثقافة والآثار، تُفتتح فى العاشرة من صباح اليوم الخميس، الندوة الدولية حول "صورة الآخر: نظرات متقاطعة"، وذلك بفندق ويستن البحرين سيتى سنتر، وبمشاركة حوالى 60 مفكّرًا ومتخصّصًا بارزًا فى العلوم الإنسانية والاجتماعية من دول عربية وأوروبية.
 
وتعقد فى اليوم الأول للندوة التى تستمر حتى يوم السبت، 26 نوفمبر، محاضرات عامة يُلقيها كل من آن شنغ، أستاذة الفكر الصينى بالكوليج دى فرانس، وفيكتور ستويشيتا، أستاذ تاريخ الفن فى جامعة فريبورغ بسويسرا، وخوسى أنطونيو ألكنتود، أستاذ الأنثروبولوجيا فى جامعة غرناطة فى إسبانيا، وفالح عبد الجبار، مدير مركز دراسات عراقية ببيروت.
 
أما فى يومى الجمعة والسبت 25 و26 نوفمبر الجاري، فيتوزع المشاركون إلى أربع مجموعات، لإلقاء مداخلاتهم، حيث تناقش المجموعات موضوعاتٍ مهمة تحت عناوين "مقاربات نظرية لمسألة الآخر والآخرية"، "الأديان والاثنيات فى علاقتها بالآخر"، "الآخر فى الخطاب والآداب والفنون"، و"رؤى ومقاربات متقاطعة".
 
وتهدف الندوة الدولية إلى تعميق المعرفة العلمية بمسألة الآخر والآخرية، بما يحد من تكوين الأفكار والأحكام المسبقة التى كثيراً ما تشوِّه العلاقة بالآخر وتُعطِّل الحوار معه، سواء كان فردًا أو جماعة أو شعبًا أو ثقافةً.
 
يذكر أن الدعوة مفتوحة لكلِّ المهتمّين بموضوعات الندوة، علمًا بأنّ أعمال الندوة، يومى 25 و26 نوفمبر، هى من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية والنصف ظُهرًا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة