محمود طاهر يتحدث عن 10 قضايا فى الأهلي.. التجديد لمتعب وغالى.. عودة إيفونا وبيع أجاى.. إنهاء أزمة الكابينتانو مع المنتخب.. الاستعانة بأبوتريكة وبركات.. حلم الاستاد.. الفرع الخامس.. ومنع الجمهور والانتخابات

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 05:59 م
محمود طاهر يتحدث عن 10 قضايا فى الأهلي.. التجديد لمتعب وغالى.. عودة إيفونا وبيع أجاى.. إنهاء أزمة الكابينتانو مع المنتخب.. الاستعانة بأبوتريكة وبركات.. حلم الاستاد.. الفرع الخامس.. ومنع الجمهور والانتخابات محمود طاهر وأجاى وأبو تريكة
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف محمود طاهر رئيس النادى الأهلي، النقاب عن ما يقرب من 10 قضايا شائكة بالقلعة الحمراء خلال حواره الشامل مع الموقع الرسمى للنادى، وتحدث رئيس النادى عن هذه الملفات بشىء من التفاصيل التى يرصدها "اليوم السابع" فى السطور التالية:

1_تجديد عقود غالى ومتعب

قال محمود طاهر إن هناك من يتحدث كثيراً عن تجديد عقود لاعبى الأهلى دون إدراك لكيفية إدارة هذا الملف الذى يخص الجهاز الفنى، موضحاً أن هذا الأمر يستغرق عدة خطوات حتى يتم إنهاء الملف بنجاح وبما يحقق مصلحة الفريق.

 

وأشار إلى أن أهم خطوات تجديد عقود اللاعبين هى استطلاع رغبة اللاعب، فإذا أبدى استعداده لتجديد التعاقد يتم الانتقال إلى الخطوة الثانية وهى معرفة احتياجات الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام البدرى، فإن كان اللاعب أحد هذه الاحتياجات يتم رفع الأمر لدراسته فى مجلس الإدارة ولجنة الكرة، واتخاذ القرار المناسب الذى يصب فى مصلحة النادى.

 

وأكد رئيس الأهلى أن ما سبق ينطبق على مسألة التجديد لكل من عماد متعب وحسام غالى اللذين تنتهى عقودهما فى الموسم الحالى، وكشف رئيس النادى أن هناك جلسات فى الوقت الحالى تجمع بين متعب وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة لمعرفة موقف اللاعب من التجديد.

2_عودة إيفونا

نفى النادى الأهلى ما تردد عن عودة المهاجم الجابونى ماليك إيفونا إلى النادى مقابل التنازل عن القسط الأخير، الخاص بصفقة انتقاله إلى فريق تيناجين الصينى والبالغ 3 ملايين دولار.

 

وقال محمود طاهر إن هذا الأمر غير صحيح، لافتاً إلى أن تداول هذا الخبر فى وسائل الإعلام ربما يكون وراءه أمور تسويقية تخص وكيل اللاعب.

3_أجاى غير معروض للبيع

حسم رئيس الأهلى مسألة عرض النيجيرى جونيور أجاى مهاجم الفريق للبيع، بعدما شهدت الأيام الماضية جدلاً حول تلقى أجاى عرضاً من نادى ديينامو كييف الأوكرانى عرضاً بـ4 ملايين يورو، وقال محمود طاهر أن هذا الأمر مرفوض بشكل كامل فى الوقت الحالى.

4_عودة غالى للمنتخب

 قال محمود طاهر إنه لم يتدخل فى ملف عودة "الكابيتانو" حسام غالى لاعب الفريق إلى صفوف المنتخب الوطنى، موضحاً أن حديثه السابق مع المهندس هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة حول عودة حسام غالى إلى المنتخب يرجع إلى وجود أمور غير فنية وسوء تفاهم فى ذلك التوقيت بين اللاعب وأسامة نبيه المدرب العام للمنتخب الأول، وهو ما جعله يتدخل من أجل مصلحة المنتخب واللاعب لإزالة سوء الفهم.

 

وأشار طاهر إلى أن الأمر الآن مختلف، حيث لا توجد أى خلافات بين حسام غالى والجهاز الفنى للمنتخب، وبالتالى عدم انضمام للفراعنة خلال الفترة الماضية يرجع إلى وجهة نظر فنية تخص الجهاز الفنى للمنتخب، وهو الأمر الذى لا يصلح أن يتدخل فيه أى فرد من خارج المنتخب.

5_هل يعود تريكة وبركات للأهلي

رحّب المهندس محمود طاهر بتواجد محمد أبوتريكة ومحمد بركات نجمى الفريق السابقين فى أى منصب بالنادى، مؤكداً أنهما خدما النادى وساهما فى تحقيق العديد من البطولات خلال السنوات الماضية، لافتاً إلى أن النادى لا يمكن أن ينسى دور أى من أبنائه أو من خدموه بإخلاص فى مختلف القطاعات، ولا يتأخر أبداً عن الاستعانة بهم وفقاً لما تقتضيه الحاجة.

 

وشدد رئيس الأهلى على أن أبو تريكة واحد من أعظم لاعبى الكرة، ولا خلاف على عشقه للنادى وما قدمه للفريق من بطولات وإسعاد ملايين الجماهير والأعضاء، وأنه يتمنى أن يمثل أبوتريكة إضافة للنادى خلال الفترة القادمة ونفس الأمر بالنسبة لمحمد بركات الذى يعتبره قيمة كبيرة من خلال ما قدمه للنادى على مدار سنوات قضاها فى فريق الكرة، وأن باب النادى مفتوح أمام الجميع لخدمة الكيان الذى يتسابق الكل سواء داخله أو خارجه لخدمته.

6_حلم الاستاد

كشف رئيس النادى الأهلى، العديد من الأمور الخاصة باستاد الأهلى الجديد فى فرع النادى بالشيخ زايد، وآخر الخطوات التى تمت بين الأهلي وإحدى الشركات العالمية المتخصصة فى بناء الاستادات.

7_ قانون الرياضة وأزمة الـ2 مليار

أوضح رئيس الأهلى أن هناك عدداً من العراقيل والأزمات يسعى النادى للتغلب عليها ومن بينها ما يتعلق بالجانب الاستثمارى المرتبط بقانون الرياضة الجديد، مشدداً على أن المشروع يحتاج إلى 200 مليون يورو أو أكثر من 2 مليار جنيه؛ مما يجعله مشروعاً استثمارياً يحتاج إلى مواد فى قانون الرياضة تتيح للنادى الحق فى استغلاله بشكل تجارى، مما يعمل على تغطية نفقات تشييده وصيانته فى المستقبل.

8_الفرع الرابع بالتجمع

قال محمود طاهر إن مجلس الإدارة يحاول بكل الطرق البدء فى بناء فرع ربع للنادى بالتجمع الخامس، موضحاً أن الأهلى سيوقع عقود تخصيص الأرض مع وزارة الإسكان الشهر المقبل لبناء فرع رابع.

9_عودة الجمهور للمدرجات

أكد المهندس محمود طاهر أن مجلس الإدارة منذ توليه مسئولية النادى يسعى دائماً للحفاظ على جماهيره باعتبارها الشريك الأساسى فى كل إنجازات النادى، مُشيراً إلى الخطوات التى يقوم بها مجلس الإدارة مع الجهات المعنية فى الدولة ممثلة فى وزارة الداخلية واتحاد الكرة لعودة الجماهير مجدداً لحضور المباريات، مؤكداً أن الأهلي دائم الحرص منذ اليوم الأول على مصلحة الجماهير ويقاتل لعودتهم للمدرجات من جديد.

 

وأوضح رئيس الأهلى أنه ومجلس الإدارة مع هذا الدعم والمساندة يرفضون جملة وتفصيلاً أى اعتداء قولى أو لفظى على أى من مؤسسات الدولة، سواء كان الجيش أو الشرطة أو اتحاد الكرة أو أى وزارة، لاسيما أن الأهلى هو أحد الأضلاع البارزة من بين مؤسسات الدولة.

10_ الانتخابات

رفض المهندس محمود طاهر الحديث عن انتخابات النادى المقبلة، مؤكداً أن الوقت مازال مبكراً للحديث عنها، وأن استقرار النادى فى الوقت الراهن يفرض ويحتم على الجميع عدم طرح هذا الملف، خاصة أن النادى اعتاد طوال تاريخه على أن يكون الحديث عن الانتخابات قبل إجرائها بوقت قليل، للحفاظ على الاستقرار الذى يميز النادى عن بقية الأندية.

 

وأوضح محمود طاهر أن هناك بالفعل من يسعى إلى استغلال ملف الانتخابات، لزعزعة استقرار النادى الذى يقوده مجلس إدارة حصل على ثقة الجمعية العمومية باكتساح، ولا يبخل بأى جهد عن خدمة النادى وأعضائه وجماهيره.

 

وأشار إلى أن المجلس بتشكيله الحالى مستمر فى خدمة أعضاء الجمعية العمومية والنادى بشكل عام، مستخدماً كل الوسائل المتاحة أمامه ومن منطلق تحقيق الهدف الذى ترشح من أجله من البداية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة