أعضاء البرلمان يشيدون بزيارة السيسى إلى البرتغال..خارجية النواب: لقاءات لشبونة تفتح المجال للاستثمارات وتدعم جهود الدولة فى التنمية الاقتصادية..آمنة نصير: البرتغال سيكون لها استثمارات فى محور قناة السويس

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 10:32 ص
 أعضاء البرلمان يشيدون بزيارة السيسى إلى البرتغال..خارجية النواب: لقاءات لشبونة تفتح المجال للاستثمارات وتدعم جهود الدولة فى التنمية الاقتصادية..آمنة نصير: البرتغال سيكون لها استثمارات فى محور قناة السويس الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نواب البرلمان، أهمية الاتفاقيات، التى أبرمها الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس البرتغال، خلال زيارته إلى لشبونة، مؤكدين أن الزيارة ستفتح مجال تجارى جديد لمصر، وتمكنها من إقناع لشبونة، بدعم توجهات القاهرة فى تشكيل اتحاد عالمى لمواجهة الإرهاب، كما ستدفع المستثمرين البرتغاليين على المجئ لمصر والاستثمار بها.

وقالت النائبة سامية رفلة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن الاتفاقيات التى تم توقيعها بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس البرتغال ، ستفتح لمصر مجال جديد من التعاون مع دول أوروبا، موضحة أن رئيس البرتغال أكد استعداده، لمزيد من التعاون على كافة المجالات مع مصر والدول العربية.

وأضافت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هذا التعاون الاقتصادى، يساهم بشكل كبير فى زيادة الانتعاش الاقتصادى فى مصر خلال المرحلة المقبلة، موضحة أن هذا التبادل الاقتصادى بين الطرفين سيساهم فى أن تكون مصر جزء من التبادل التجارى العالمى.

من جانبها قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن البرتغال دولة نشيطة، والتعاون بينها وبين مصر سيفيد الطرفين خلال الفترة المقبلة، موضحة أن البرتغال ليست من الدول، التى لديها مطامع استعمارية فى المنطقة العربية، وهو ما سيعمق التعاون بين القاهرة ولشبونة الفترة المقبلة.

وأضافت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" البرتغال مشهورة بالتجارة عبر البحار، وزيارة الرئيس للشبونة والاتفاقيات التى تم إبرامها بين الطرفين ستدفع نحو زيادة الاستثمارات البرتغالية فى مصر.

وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أن البرتغال سيكون لها دور كبير فى الاستثمارات فى المنطقة المحيطة بقناة السويس، خاصة بعد زيارة السيسى للبرتغال.

فى السياق ذاته قال النائب أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن هذه الزيارة ستفتح مكاسب أمنية واقتصادية كبيرة، موضحا أن هذه الزيارة ستدفع البرتغال إلى تأييد مقترح الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنشاء اتحاد دولى لمواجهة الإرهاب العالمى، وتساهم فى خلق تنسيق أمنى بين القاهرة ولشبونة لمواجهة الجماعات الإرهابية.

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هذه الزيارة ستفتح باب كبير للمستثمرين البرتغاليين، من أجل فتح استثمارات جديدة فى مصر، خاصة مع اقتراب صدور مشروع قانون الاستثمار الجديد، الذى سيزيل الكثير من العوائق أمام المستثمر الأجنبى.

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إلى أن زيارة السيسى تمكن رجال الأعمال البرتغاليين من التعرف على طبيعة المجتمع المصرى وحجم الاستثمارات، التى يمكن أن ينفذونها فى مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة