نقيب المهندسين: اختبارات القيد بالنقابة مجانية

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 02:10 م
نقيب المهندسين: اختبارات القيد بالنقابة مجانية المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين أن التعليم حق أساسى يجب أن يكون مكفولا للجميع، وأن النقابة تسعى لوضع معيار لتفوق الخريجين، ولن تقبل أن يتراجع مستوى المهندس المصرى، مشيرا إلى ضرورة أن يكون الخريج على أعلى مستوى، لافتا إلى أن ذلك لن يتحقيق إلا من خلال وضع تشريعات جديدة.
 
وأشار النبراوى، فى كلمته بمؤتمر تأثير مخرجات التعليم العام ما قبل الجامعى على جودة التعليم الهندسى، إلى أن قضية تطوير التعليم الهندسى تبناها المجلس الأعلى لنقابة، وأقر بضرورة اجتياز اختبار للمهندس قبل أن يحصل على عضوية النقابة، لافتا إلى أن هذا الاختبار مجانى دون تحصيل رسوم، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود للنهوض بالتعليم من أجل تخريج مهندس على مستوى عالى.
 
فيما دعا الدكتور عادل الحديثى الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب بضرورة الابتعاد عن المجاملات للنهوض بالأمة العربية، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر بداية لعقد عدة مؤتمرات للنهوض بالتعليم الهندسي فى مصر، لافتًا إلى أنه سوف تتم إقامة مؤتمر بسلطنة عمان تحت عنوان بناء القدرات والكفاءات الهندسية يليه مؤتمر آخر بالكويت.
 
وتابع أن التعليم تحول إلى مشاريع تجارية ما يخرج لنا مهندسون غير مؤهلون، وأشار إلى أن مؤسس التعليم بسنغافورة حول موارد الدولة للعملية التعليمية مما دعم المعلم فى أن يصنع المعجزة، وهذا ما قام به مهاتير محمد فى دولته للنهوض بالتعليم.
 
وأضاف أن هناك فجوة كبيرة بين التعليم والعمل ودعى الجميع إلى ضرورة سد هذه الفجوة للنهوض بالتعليم الهندسى فى الوطن العربى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة