مقتل جندى تركى فى هجوم لتنظيم داعش فى شمال سوريا

الأحد، 20 نوفمبر 2016 12:57 م
مقتل جندى تركى فى هجوم لتنظيم داعش فى شمال سوريا قوات الجيش التركى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت مصادر أمنية تركية اليوم الأحد أن جنديا تركيا قتل وأصيب اثنان آخران فى هجوم بقنبلة شنه متشددو تنظيم داعش قرب مدينة الباب فى شمال سوريا.

وأضافت المصادر أن الجنود الثلاثة نقلوا أحياء بطائرة هليكوبتر أمس السبت إلى مدينة غازى عنتاب جنوب تركيا لكن أحدهم توفى متأثرا بإصاباته.

وفى أغسطس آب دفعت تركيا بوحدات من قواتها للتوغل فى سوريا وأرسلت طائرات حربية ودبابات وقوات خاصة دعما لمقاتلين من المعارضة أغلبهم من التركمان والعرب فى محاولة لطرد داعش بعيدا عن حدودها.

وقال الرئيس التركى رجب طيب إردوغان أن القوات المدعومة من تركيا موجودة على بعد كيلومترين فقط من مدينة الباب الخاضعة لسيطرة داعش وإن من المتوقع أن تتمكن القوات من استعادة السيطرة عليها قريبا على الرغم من مواجهة بعض المقاومة.

ولمدينة الباب أهمية استراتيجية خاصة لتركيا لأن المسلحين الأكراد كانوا يحاولون أيضا السيطرة عليها. وتصر أنقرة على منع القوات الكردية من وصل المناطق التى تسيطر عليها على الحدود التركية خشية أن يعزز ذلك من النزعة الانفصالية على أراضيها.

وعلى الرغم من أن تركيا عضو فى حلف شمال الأطلسى وجزء من التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة ضد داعش قالت واشنطن إنها لا توفر الدعم لمحاولة الأكراد السيطرة على الباب.

ووفرت الولايات المتحدة الدعم العسكرى لمسلحين أكراد فى شمال سوريا مقتل جندى تركى فى هجوم لتنظيم داعش فى شمال سوريا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة