5 تهم يواجهها الشيخ ميزو فى ادعائه أنه "المهدى المنتظر" .. تعرف عليها

الأحد، 20 نوفمبر 2016 11:17 م
5 تهم يواجهها الشيخ ميزو فى ادعائه أنه "المهدى المنتظر" .. تعرف عليها الشيخ ميزو
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدد خبراء قانون 5 تهم قد يواجهها الشيخ محمد عبدالله نصر  الشهير بـ" ميزو"، الذى ادعى في بيان له اليوم إنه" المهدى المنتظر"، أبرزها تكدير السلم العام والأمن العام، وإزدراء الأديان، وإشاعة الفوضى والبلبلة، وإشاعة أخبار كاذبة، والنصب. 

 

الدكتور أحمد الجنزورى
الدكتور أحمد الجنزورى

وقال الدكتور أحمد الجنزورى، أستاذ القانون الجنائى بكلية الحقوق جامعة عين شمس، إن "ميزو" سيواجه أكثر من تهمه منها تكدير السلم العام والأمن العام، وازدراء الأديان، وفقاً للمادة 98 من قانون العقوبات والمتعلقة بإزدراء الأديان" مريض ويحتاج لعرضه على مستشفى الأمراض العقلية".

وأوضح الجنزورى أن المادة 98 من قانون العقوبات، تعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز 5 سنوات أو بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز ألف جنيه كل من استغل الدين فى الترويج بالقول أو بالكتابة أو بأية وسيلة أخرى لأفكار متطرفة، لقصد إثارة الفتنة أو تحقير أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الإضرار بالوحدة الوطنية.

 

جمال سمير محرم
جمال سمير محرم

فيما أكد جمال سمير محرم المحامى، ضرورة أن تقرر النيابة العامة توقيع الكشف النفسي على "المهدي المنتظر " المزعوم، مشيراً إلى أن " ميزو" سيواجه العقوبات المنصوص عليها في قانون العقوبات بالمواد 160، و161، والمادة 98 والمادة171، وعليه فيجب عدم إلغاء قانون ازدراء الأديان بحجة حرية التعبير والرأى.

وبين أن تكون العقوبات فيما يعرض مخلاً و مؤثراً بالسلب على المجتمع أو إشاعة الفوضى و البلبلة وعليه فيأتى دور الأزهر والكنيسة في تقييم تلك الأعمال ومدى مساسها بالدين وبناء عليه يتم تحريك الإجراء القانوني.

 

سمير صبرى
سمير صبرى

وطالب الدكتور سمير صبرى المحامى، بسرعة القبض على الشيخ محمد عبدالله نصر، وعرضه على طبيب متخصص لتوقيع الكشف على قواه العقلية، وعلى اثر التقرير يتم احالته للمحكمة الجنائية العاجلة، حيث توافرت في حقه جريمتى النصب وازدراء الاديان.

ولفت إلى أن تصريحاته لا تندرج تحت حرية الرأى والفكر، وإنما جريمة جنائية، وردت جميعها في قانون العقوبات فى كل من المواد 336 والتى تختص بجرائم النصب، والمادة 95 والتى تتحدث جريمة ازدراء الاديان .

وأشار صبرى إلى أن المادة 336 من قانون العقوبات تنص على أن "يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالفة أو اى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها اما باستعمال طرق احتيالية من شانها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة او إحداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى اخذ بطريق الاحتيال أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور وإما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه وإما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة".

أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة، ويجوز جعل الجانى فى حالة العود تحت ملاحظة البوليس مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر، طبقاً لذات المادة .

 

نجيب جبرائيل
نجيب جبرائيل
 

وأوضح الدكتور نجيب جبرائيل المحامى، أنه طبقاً لقانون العقوبات في المواد 181، 305 التى تختص باشاعة أخبار كاذبة، والمواد 98 وما بعدها التى تختص بتكدير السلم العام والأمن العام والوحدة الوطنية والسلام الإجتماعى.

وكان محمد عبدالله نصر، المعروف باسم الشيخ "ميزو"، نشر عبر صفحته على "فيس بوك"، ما أسماه بياناً هاماً، أعلن خلاله أنه "المهدى المنتظر".

وجاء فى نص ما نشره ميزو على صفحته الشخصية: "بيان هام.. أعلن أننى أنا الامام المهدي المنتظر ( محمد بن عبد الله ) الذي جائت به النبوءات وجئت لأملأ الأرض عدلا وأدعوا السنة والشيعة وشعوب الأرض قاطبة لمبايعتى وذلك مصداقا للحديث القائل روى أبو داود (4282) - واللفظ له، والترمذي (2230) عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنَ الدُّنْيَا إِلَّا يَوْمٌ لَطَوَّلَ اللَّهُ ذَلِكَ الْيَوْمَ حَتَّى يَبْعَثَ فِيهِ رَجُلًا مِنِّي - أَوْ: مِنْ أَهْلِ بَيْتِي - يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي، وَاسْمُ أَبِيهِ اسْمُ أَبِي، يَمْلَأُ الْأَرْضَ قِسْطًا، وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَجَوْرًا ) وصححه الألباني في "صحيح أبي داود".

 

 

الدكتور أحمد الجنزورى
الدكتور أحمد الجنزورى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

رمسيس رشدي حبشي

الحاقدين يظهرون

الشيخ عبد الله رجل منطقي وله حجة منطقية ولا يجب معاملته هكذا فواضح أن الشيوخ لا يستطيعون مواجهته ومواجهة حجته وقاصرين حتى على التفسير المنطقي الذي يتخذه الشيخ عبد الله مثل إسلام البحيري الذي سجن من قانون جائر على حرية التعبير المنوط بها الإنسان والتي كفلها الله عز وجل لكل إنسان!

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

الدولة السلفية

الفكر لا يوجة إلى بفكر اما اسلوب السجن والإرهاب اسلوب فاشل وهناك حرية الرأي والعقيدة يكفلها الدستور. ليكفر من يكفر ويؤمن من يؤمن

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

هولاء ليسوا شيوخا

دا شيخ مريض نفسي وصاحب هذيان

عدد الردود 0

بواسطة:

adel

وما الدليل انه كتب هذا الكلام

يمكن ان يكون الحساب قد اخترق او تم سرقته . ممكن ينفى ان كتب الكلام ده والاكونت كان مسروق وتخلص .

عدد الردود 0

بواسطة:

خليف

إنتظروا ميزو جديد

أعتقد أن حساب ميزو تم اختراقه وربما إختراق مدبر ممن اشادوا بميزوا سابقا وصنعوه وجعلوه ميزو لأنه أصبح بالنسبة لهم لعبة قديمة فقدت الإقبال عليها ففكروا فى تغير شكلها لإعادة تسويقها أو أنهم جهزوا ميزوواية جديدة بصدد طرحها

عدد الردود 0

بواسطة:

ليه لا

ليه لا

اذا كنا نؤمن بالمهدى المنتظر فلم لا يكون هذا او ذاك

عدد الردود 0

بواسطة:

mustafa

الى رقم 6

النبى عليه الصلاة والسلام حدد اوصاف المهدى ومنها يبايع بين الركن والمقام وانه يبايع مكرها لكن دا بيدعو الناس الى مبايعته ودا مش اول واحد يعلن انه المهدى سبقه ناس كتير اشرهم من احتل الحرم المكى سنة 79

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى

الشيخ ميزو

هذا تعرض لحرب شرسه بسبب ارائه الغريبه ويستاهل هذه الحرب لانه شارد عن المؤسسه التى تخرج منها وعن اساتذته وعلماء الازهر الاجلاء ولكن لى تعقيب على الرأى القانونى للاستاذ سميرصبرى المحامى لان الشيخ ميزو لم يتوصل الى الاستيلاء على اموال وهو شرط من شروط تطبيق نص الماده التى تعاقب على النصب..اما الاستاذ نجيب فانه غير مقبول منه التعليق لان عندنا علماء فى القانون والدين لديهم من الكفاءه ما يقرعوا به الحجه بالحجه ومش محتاجين تعليقاتك فلكل مقام مقال وهذا ليس مقالك ولا مقامك

عدد الردود 0

بواسطة:

هدى

حجر فى الماء الراكد

الشيخ محمد عبدالله نصر استخدم اسلوب الصدمة للاشارة الى تعلق الناس بخرافات مستندين على احاديث روت كذبا عن لسان الرسوا وهذا تشويه للدين

عدد الردود 0

بواسطة:

Mostafa

موقف الازهر والاعلام

اين دور الازهر الشريف من هؤلاء الذين يدعون هذه الادعاءات المهينة للدين وللوطن ومسيئة للدين الاسلامى والمسلمين امام الديانات الاخرى واصبحنا اضحوكة العالم . اين دور الاعلام الصادق والشريف من هذه الامور وعدم اظهار الذين يهينوا الاسلام والمسلمين وعدم اظهار هؤلاء على شاشاتهم حيث يوجد كثيرون فى مصر مثل محمد عبد الله نصر . الشهير بميزو . اصابهم الغرور ويفتون فى كل شيئ يحللون الحرام ويحرمون الحلال ويفعلون المنكرات وللاسف ينتمون للازهر والازهر برئ منهم فاين دور الازهر والاعلام خاصة من هؤلاء ومن الدولة من ذلك .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة