إسلام بحيرى بعد العفو الرئاسى: أهمية القرار ليست فى المدة والرئيس السيسى رفع رأس كل المثقفين.. وما قلته قبل السجن أهون بكثير مما سأقوله بعده.. ويحذر: "أى حد يقول إنى بزدرى الأديان هسجنه"

الأحد، 20 نوفمبر 2016 12:11 ص
إسلام بحيرى بعد العفو الرئاسى: أهمية القرار ليست فى المدة والرئيس السيسى رفع رأس كل المثقفين.. وما قلته قبل السجن أهون بكثير مما سأقوله بعده.. ويحذر: "أى حد يقول إنى بزدرى الأديان هسجنه" إسلام بحيرى
كتب أحمد عبد الرحمن - رامى المصرى - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الباحث إسلام بحيرى، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعفو عن المحبوسين، رفع رأس كل المثقفين فى مصر، موضحًا أن الفكرة فى العفو الرئاسى هى فكرة أيدولوجية، وإن العفو فوق المادة القانونية، وإعلاء الدستور فوق القانون، قائلاً "الرئيس تخطى كل الحسابات المعقدة لبلد مقسوم نصفين بين متنورين وبسطاء ميالين للعقلية السلفية"، موضحًا أن ما قاله قبل السجن أهون بكثير مما سيقوله بعد السجن.

 

وأوضح خلال مداخله هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه لا يقبل آراء البعض بربط العفو بالمدة المتبقية لديه وهى 40 يومًا، لافتًا إلى أن العفو جاء إعلاء للمثقفين والتنويريين المهزومين دائمًا على مر العصور فى الرئاسات السابقة، قائلًا "كل الرئاسات السابقة عجزت تمامًا على التدخل فى مثل هذه القضايا بأى شكل، وكان يترك المثقف لمواجهة مصيره حتى القتل".

 

وأشار بحيرى إلى أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، انتصر للمرة الأولى للمثقفين على الظلام السلفى الدامس المسيطر على مصر.

 

وكشف الباحث إسلام البحيرى، عن عودة برنامجه مرة أخرى قائلاً "أفكارى هاقولها فى نفس البرنامج، مش فى ذات القناة ولكن فى غيرها، وما قلته قبل السجن أهون بكثير مما سأقوله بعد السجن".

 

إسلام بحيرى محذرا: "أى حد يقول إنى بزدرى الأديان هرفع عليه قضية وأسجنه"

قال الباحث إسلام بحيرى، إن القرار الرئاسى بالعفو عنه قرار إيديولوجى، يعتبر انتصارًا للمثقفين وأعلى من تطبيق نصوص الدستور.

وأضاف "بحيرى" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى معتز الدمرداش، ببرنامج " 90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، أنه حصل على براءة نهائية باتة من ازدراء الأديان من محكمة النقض، محذرًا: "أى حد يقول إنى بزدرى الأديان هرفع عليه قضية وأسجنه".

وأوضح أن العفو إعلاء الدستور فوق القانون، وأن القرار تخطى حسابات معقدة جداً لبلد يسطير عليها الفكر الظلامى السلفى.

 

والدة إسلام البحيرى تعليقا على الإفراج عنه: "الشمس طلعت والجو بقى ربيع"

قالت ملكة والدة إسلام البحيرى، تعليقًا على الإفراج عن ابنها: "الشمس طلعت والجو بقى ربيع.. الحمد لله، ملناش غيره أنا وأبوه"، مضيفة :"إسلام عمره ما هيدخل السجن تانى، ومش من حقهم فى نفس القضية".

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "on E"، مع الإعلامى عمرو أديب، أن ما يقوم به إسلام البحيرى رسالة سيكملها ولن يتوقف عنها، لأنه ينقح التراث، مشيرة إلى أنه لا يقوم بفعل خاطئ وربنا سيحفظه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة