"الرقابة الإدارية" تجهز تقريراً عن استعدادات محافظة السويس للسيول

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 11:02 ص
"الرقابة الإدارية" تجهز تقريراً عن استعدادات محافظة السويس للسيول أحد مخرات السيول يتم تطهيره
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تجهز جهات أمنية، وهيئة الرقابة الإدارية تقارير مفصلة عن استعدادت محافظة السويس لمواجهة السيول المحتملة، لعرضها على مجلس الوزراء، وفقاً بمصدر أمنى.
 
 
فيما بدأت شركات ومصانع بخليج السويس والعين السخنة اليوم الأربعاء، تدريباً عملياً علي مواجهة السيول القادمة من جبل عتاقة، كما تقوم في نفس التوقيت محافظة السويس بالإعداد لتنفيذ تجربة مواجهة السيول وقياس قدرة السدود بالعين السخنة غدا الخميس.
 
وقامت شركات المصرية لصناعة الأسمدة وشركة المصرية للصناعات الأساسية (إبك) تنفيذ تجارب عملية مشتركة للتدريب علي مواجهة السيول.
 
وقال مصدر أمني، أنة تم اخطار الجهات الأمنية ومديرية أمن السويس والمحافظة بقيام الشركات بتنفيذ تجارب التدريب.
 
1
احد مخرات السيول يتم تطهيرها
 
يذكر، أن لشركة المصرية للصناعات الأساسية (إبك) هي احدي الشركات التي تساهم بفاعلية خلال أي أزمات او كوارث تواجها المحافظة، وشاركت الشركة من قبل في اخماد حرائق شركة الزيوت المتكاملة والنصر للبترول.
 
وأكد اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، أنه تقرر أن يجري غدا الخميس تجربة حية علي مخرات السيول بالعين السخنة، خاصة مع تغير المواسير المستخدمة بالمخرات .
 
2
 خسائر تعرض العين السخنة لسيول العام الماضي
 
وأضاف حامد، كما قررت أن يتم اجراء صيانة السدود الخاصة بالسيول بالقرب من شركة سوميد بالعين السخنة والتي تقع بجبل عتاقة بالعين السخنة، وهي سدود هامة للغاية لحماية المنشآت.
 
 
 

وقال مصدر أمني، أن الجهات الأمنية والرقابة الإدارية أعدوا تقارير مفصلة عن حالة استعدادات المحافظة لمواجهة أي احتمالات لتعرضها لسيول، لعرضها علي رئاسة الوزراء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة