8% تراجعا فى مبيعات "أبل" خلال 3 أشهر

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 08:29 ص
8% تراجعا فى مبيعات "أبل" خلال 3 أشهر أبل
سان فرانسيسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأول مرة منذ عام 2001 تسجل قيمة مبيعات كبرى شركات الإلكترونيات الأمريكية "أبل" تراجعا بنسبة 8%، لتصل إلى 6, 215 مليار دولار "حوالى 198 مليار يورو" فى الفترة من يوليو الماضى حتى سبتمبر الماضى، وذلك للربع الثالث على التوالى بانخفاض 9 ,46 مليار دولار وفقا لتحليلات الخبراء فى "وول – ستريت".
 
وانخفضت أرباح الشركة بنسبة 19% لتصل إلى 9 مليارات دولار، وبالنسبة لإجمالى السنة المالية التى انتهت فى شهر سبتمبر الماضى، فإن الأرباح انخفضت بنسبة 14% لتصل إلى 7, 45 مليار دولار ويرجع السبب وراء ذلك إلى أجهزة الأيفون "6 إس" و"6 بلاس" الذى طرحته فى الأسواق سبتمبر 2015.
 
وأكد تيم كوك المدير العام للشركة، أنه يعتزم الاستفادة من خسائر منافسة الأكبر "سامسونج" الذى سحب من الأسواق جهازه "جالاكسى- 7" بعد مشكلة البطاريات التى حرقت، كما أن السوق الصينى الأهم لشركة "أبل" انخفضت قيمة المبيعات فيه بنسبة 30%، بالإضافة إلى منافسة الشركات الصينية "هواوى" و"أوبو" و"فيفو" و"زياومى".
 
أما بالنسبة لساعات "أبل" المتصلة، فقد شهدت انخفاضا فى الأسواق بنسبة 72% خلال عام رغم أن الشركة لم تطرح غير 1, 1 مليون ساعة كذلك الوضع بالنسبة لأجهزة "الأيباد" و"الكمبيوتر ماك" ولم تنجح غير خدمات "أبل باى" و"أبل ميوزيك" و"كلاود" الذى حققت قيمة مبيعاتهم 3 ,6 مليار دولار بزيادة 24% فى الفترة من يوليو إلى سبتمبر .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة