طوارئ بـ"بيطرى بورسعيد" لمواجهة أمطار الشتاء حفاظا على الثروة الحيوانية

الخميس، 17 نوفمبر 2016 06:00 ص
طوارئ بـ"بيطرى بورسعيد" لمواجهة أمطار الشتاء حفاظا على الثروة الحيوانية الدكتور عاطف عيسى مدير عام مديرية الطب البيطرى ببورسعيد
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عاطف عيسى مدير عام مديرية الطب البيطرى ببورسعيد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، بأنه تم إعلان حالة الطوارئ لمواجهة أمطار الشتاء للحفاظ على الثروة الداجنة والحيوانية بالتنسيق مع إدارة شئون وتحسين البيئة بالأحياء .
 
ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة طوارئ للتعامل "قبل وأثناء وبعد الأزمة"  تهدف لتوعية جميع المربين بإنشاء مصارف داخلية للمياه الزائدة من الأمطار لتصب فى الصرف الصحى الخاص بالحظائر والتأكد من سلامة خطوطها بما يضمن تصريف المياة لسلامة المواطن والممتلكات .
 
وقال عيسى أن اللجنة المشكلة تقوم بتوعية أصحاب المزارع والحظائر من أسلاك وأعمدة الكهرباء لتفادى حدوث أية إصابات صعق كهربائى مع مراعاة إحكام وغلق المزارع من الداخل والخارج للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة من السيول.
 
وأكد أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات لتطبيق أساليب الآمن الحيوى لجميع المزارع وخاصة الدواجن للحفاظ على الثروة الداجنة من الخسائر المحتملة مع التنبية بالإحتفاظ بأكياس من الرمل والخشب لمنع دخول مياه الأمطار على أن يتم وضع الأكياس حول الجدران حتى لايحدث إنهيار للجدران والمبنى لاقدر الله .
 
 الدكتور عاطف عيسى مدير عام مديرية الطب البيطرى ببورسعيد
الدكتور عاطف عيسى مدير عام مديرية الطب البيطرى ببورسعيد








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة