من المحاماة للكورشيه ..

بالصور.. مصممة أزياء "كروشيه" تختار طفلتها "موديل" لتعرض كل تصميماتها

الخميس، 17 نوفمبر 2016 10:00 ص
بالصور.. مصممة أزياء "كروشيه" تختار طفلتها "موديل" لتعرض كل تصميماتها تصميم عزة الجبالى
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلمسات سحرية وبدقة عالية نجحت عزة الجبالى، ابنة الوادى الجديد، فى أن تنير موهبتها وتخرجها للنور، فكما يردد البعض أن الحاجة أم الاختراع، انطبقت هذه المقولة على عزة الجبالى التى جعلت من ابنتها باسكال أحمد موديل خاصة للأزياء التى تقوم بتصميمها، لرغبتها فى أن تظهر بمظهر غير تقليدى وتتميز عن بنات جيلها، متحدية بذلك ما يردده البعض حول العادات والتقاليد وما بها من جمود فى صعيد مصر.

تصميم عزة الجبالى
تصميم عزة الجبالى

 

وتقول عزة الجبالى لـ"اليوم السابع": بعد زواجى انتقلت من العيش بمحافظة الوادى الجديد، لمحافظة المنيا، ولم يكن يخطر ببالى أنى سأسلك مجال صناعة الملابس من الكروشيه وتصميمها ويصبح هذا محل شهرتى الآن، و قصتى مع عالم الأزياء بدأت منذ 9 سنوات عندما أنجبت ابنتى باسكال، فأول ما فكرت به هو أنى أريد أن أجعلها مميزة عن جميع البنات، وترتدى ملابس غير تقليدية.

 

كروشيه عزة الجبالى
كروشيه عزة الجبالى

 

ورغم أنى خريجة كلية الحقوق بجامعة أسيوط، ولم أمارس تصنيع الملابس من الكروشيه منذ أن كنت فى المدرسة إلا أنى أعدت تلك الموهبة التى علمتنى المدرسة إياها من جديد، وطورت موهبتى  من خلال الاستعانة بالانترنت وما عليه من فيديوهات مختلفة وطريق سهلة لمن لديه رغبة للتعلم فكنت بقص الفستان من غير باترون ولا مقاسات، وعندما أشاد من حولى بتصميماتى تعلمت أن اتعمق فى التفاصيل والمقاسات المختلفة لأطبق ما صممت على أرض الواقع.

 

 

طرحة قديمة عزة حولتها لملابس لابنتها
طرحة قديمة عزة حولتها لملابس لابنتها

 

كما لم تقتصر الملابس التى أقوم بتفصيلها على الكروشيه فقط، فقد استعنت بملابسى وملابس أبنائى القديمة وقمت بإعادة تفصيلها من جديد، فحولت بنطلون ابنى القديم لشورت لابنتى، وما تبقى منه حولته لجاليه وأضفت عليه بدى وحزام وعقد وبذلك أصبح لديها طقم جديد، كما استفدت من طرحتى القديمة بأن حولتها لملابس لابنتى أيضاً.

 

باسكال بملابس أخوها بعد إعادة تصنيعها
باسكال بملابس أخوها بعد إعادة تصنيعها

 

ومع الوقت أصبحت أقدم تصميماتى الخاصة  وأقوم بعرض تلك التصميمات على ابنتى فأصبحت المودل الخاصة بى، وطالبنى العديد ممن حولى أن أتجه لعرض تصميماتى للغير وأشارك بها فى المعارض، ولكنى لم أفكر فى هذا الموضوع بعد وأرى أنه خطوة صعبة فى ذلك التوقيت.

 

باسكال ابنة عزة الجبالى
باسكال ابنة عزة الجبالى

 

وعن العادات والتقاليد الصعيدية وهل كانت عائق أمام عزة وابنتها، تقول عزة: بالعكس ظهور ابنتى بمظهر جذاب ساعدنى كثيراً على تقبل المجتمع بأن تكون مودل لتصميماتى الخاصة، وتشجيعى على مواصلة النجاح.

 

 

باسكال ترتدى ملابس من صنع والدتها
باسكال ترتدى ملابس من صنع والدتها

 

كروشيه
كروشيه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة