القضاء الأمريكى يوجه 8 اتهامات لأحمد خان رحيمى منفذ هجمات نيوجيرسى

الخميس، 17 نوفمبر 2016 10:09 ص
القضاء الأمريكى يوجه 8 اتهامات لأحمد خان رحيمى منفذ هجمات نيوجيرسى جانب من تفجيرات نيويورك - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة العدل الأمريكية، إنه تم توجيه 8 تهم إلى الإرهابى أحمد خان رحيمى المتهم بتدبير التفجيرات فى نيويورك ونيوجيرسى بالولايات المتحدة والتى وقعت فى شهر سبتمبر الماضى.

 

وأوضحت مارى ماكورد القائمة بأعمال مساعد المدعى العام فى بيان لها أمس الأربعاء، "لقد وجهت إلى أحمد خان رحيمى اتهامات فى نيويورك واتهامات منفصلة فى نيوجيرسى بأنه المتهم الرئيسى فى أعمال العنف ومن المتوقع أن يكون هو نفسه الذى وضع عبوات ناسفة وفجرها، مما أسفر عن إصابات عديدة".

 

وأشارت مارى ماكورد أن من بين التهم الموجهة إلى رحيمى هو "تدبير تفجيرات فى أماكن عامة" و"تدمير ممتلكات عامة وخاصة و"نقل وحيازة كميات من المتفجرات" و"التعدى على حياة أفراد الشرطة"، وغيرها من التهم المتعلقة بالإرهاب.

 

والجدير بالذكر أن الانفجارات التى خطط لها ونفذها أحمد خان رحيمى والتى وقعت فى منطقة سيسايد بارك بولاية نيوجيرسى الأمريكية صباح يوم 17 من سبتمبر الماضى كانت بدون أى إصابات، وفى وقت لاحق من اليوم ذاته، حدث انفجار آخر بحى مانهاتن فى نيويورك، أصيب فيه 31 شخصا بجروح، وفى اليوم التالى للتفجيرات تم العثور على عبوات ناسفة بمدينة اليزابيث بولاية نيوجيرسى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة