مؤسس شركة كاسبرسكى يقدم شكاوى ضد مايكروسوفت فى الاتحاد الأوروبى

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 01:00 م
مؤسس شركة كاسبرسكى يقدم شكاوى ضد مايكروسوفت فى الاتحاد الأوروبى ويندوز 10
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد الملياردير الروسى "يوجين كاسبيرسكى" مطور برنامج مكافحة الفيروسات، شركة مايكروسوفت، وعبر عن استيائه من الموقف الذى تتبعه الشركة الأمريكية من خلال منشور على مدونته، والذى يشكو من خلاله نظام مايكروسوفت ويندوز 10.

 

يقول كاسبيرسكى أن مايكروسوفت وضعت عقبات أمام منتجات الجهات الأخرى وتسعى للعمل ضد مصالح مطورى أمن البرمجيات، وفقا لذلك، يقول كاسبيرسكى إنه قام بتقديم شكاوى ضد مايكروسوفت فى الاتحاد الأوروبى وروسيا لإجبارها على الكف عن السلوك المعادى للمنافسة.

 

ووفقا للموقع الأمريكى Ars Techica دمجت مايكروسوفت برنامج متكامل لمكافحة البرمجيات الخبيثة للتأكد من أن كل نظام ويندوز لديه مستوى أساسى من الحماية دون الحاجة إلى أى برامج ومشتريات طرف ثالث إضافية، وعند الترقية إلى ويندوز 10، يقوم نظام التشغيل بالكشف عن بعض برامج مكافحة الفيروسات ويلغى تفعيلها كجزء من عملية الترقية، حتى إذا اختار المستخدم الحفاظ على الملفات الشخصية والتطبيقات أثناء الترقية، لا يشمل هذا الخيار برامج مكافحة البرامج الضارة.

 

وعلاوة على ذلك، يقول كاسبيرسكى أنه عندما تم إصدار نظام التشغيل Windows 10 والتحديثات الرئيسية اللاحقة، لم يتم إعطاء مطورى مكافحة الفيروسات أية فرصة حقيقية لتطوير البرمجيات المتوافقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة