الصحف المصرية: سداد قرض صندوق النقد بعد 4 سنوات ونصف على 12 دفعة.. فوز مثير للمنتخب على غانا بتصفيات المونديال.. أحمد الجنابى: البترول العراقى بمصر قريبا.. السوق السوداء للدولار تتعرض لوفاة إكلينيكية

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 08:00 ص
الصحف المصرية: سداد قرض صندوق النقد بعد 4 سنوات ونصف على 12 دفعة.. فوز مثير للمنتخب على غانا بتصفيات المونديال.. أحمد الجنابى: البترول العراقى بمصر قريبا.. السوق السوداء للدولار تتعرض لوفاة إكلينيكية الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سداد قرض صندوق النقد بعد 4 سنوات ونصف على 12 دفعة، "السيسى" يستقبل "صاحبة عربة البضاعة" ويعتبرها "قدوة عظيمة للمصريين"، فوز مثير للمنتخب على غانا بتصفيات المونديال، فتح معبر رفح 4 أيام، 5 مليارات جنيه زيادة فى دعم السلع ومد معاش الضمان إلى مليونى أسرة، القائم بأعمال السفير العراقى: البترول العراقى فى مصر قريباً، السوق السوداء للدولار تتعرض لوفاة إكلينيكية، وزير الصحة: لا تغيير فى أسعار الأدوية مهما حدث، كان هذا ابرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الاثنين.
 
اليوم السابع
 

اليوم السابع

 
 
كشفت وزارة المالية أن مصر ستبدأ سداد قرض صندوق النقد الدولى بعد 4 سنوات ونصف السنة، وذلك على 12 دفعة متساوية فى 10 سنوات.
 
 
وشدد عمرو الجارحى وزير المالية، فى بيان أمس الأحد، على أن الاتفاق مع صندوق النقد الدولى لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادى، يمثل نقطة انطلاق لمرحلة جديدة من النمو الاقتصادى الشامل وزيادة معدلات التشغيل، وهو ما سينعكس على تحسين مستويات دخول المواطنين.
 
 
فى لفتة إنسانية من الرئيس عبد الفتاح السيسى، استقبل أمس الأحد، "منى السيد إبراهيم بدر" صاحبة الصورة الشهيرة التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى، وفى وسائل الإعلام، لـ"سيدة تجر عربة بضائع بالإسكندرية".
 
 
وأعرب الرئيس السيسى عن سعادته بالالتقاء بـ"منى"، بعدما شاهد بإعجاب شديد كفاحها وإصرارها على تحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها، مؤكدا أنها تُعد نموذجاً مُشرفاً لكافة شباب مصر، وقدوة عظيمة لجميع المصريين.
 
 

* وداعاً محمود عبدالعزيز النجم الذى أضحك "ابن الكئيبة".. مصر "تبكى" الشيخ سلامة والساحر.. مع السلامة يا رأفت

 

* وثيقة تكشف تحريض "السادات" للسفارات الأجنبية.. و"النواب" يحيله للتحقيق

 

* توقف جراحات القلب المفتوح للأطفال فى أكبر مراكز الجراحة

 

* إنشاء 1186 مشروعا للنفع العام على أراضٍ زراعية

 
الاهرام

الاهرام

 
 
حقق المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فوزا مهما أمس، بتغلبه على منتخب غانا بهدفين نظيفين أحرزهما محمد صلاح من ضربة جزاء وعبدالله السعيد فى الدقيقتين 43 و85 على التوالى فى اللقاء الذى أقيم بينهما بإستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية وسط حضور جماهيرى كبير بالجولة الثانية من التصفيات الإفريقية فى المجموعة الخامسة التى يتصدرها حاليا المنتخب الوطنى برصيد 6 نقاط ليرتفع الفارق مع غانا إلى 5 نقاط كاملة.
 
 
بناء على تعليمات السيد رئيس الجمهورية، تقرر فتح معبر رفح البرى فى الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر الحالي، وذلك فى الاتجاهين لعبور العالقين والحالات الإنسانية، مع تخصيص يومى 17 و18 لعبور الطلبة.
 
 
 

* "الناتو": الشراكة الأمريكية أساسية.. والتحرك المنفرد ليس خيارا

 

* شركات الطيران الأجنبية تماطل فى سداد ديونها

 

* لأول مرة.. البولى إيثيلين بتكنولوجيا مصرية

 

* شباب الأحزاب يتقدمون بخطة شاملة لنشر العمل التطوعى خلال 15 يوما

 
الاخبار
 

الأخبار

 
 
استقبلت هضبة الأهرامات بالجيزة عصر امس احدى الطائرات المشاركة فى رالى الطيران »كريت-كيب»، حيث هبطت الطائرة. وعلى متنها البلجيكى »سيدريك كوليت»، والفرنسية »ألكسندرا مينجار»، قادمين من اليونان مما يمثل تتويجا عالميا للسياحة المصرية، وزيادة الوعى بنشر الثقافة الجوية وتوصيل رسالة للعالم بأن مصر مقصد سياحى آمن، وينظم نادى الطيران المصرى التابع لوزارة الطيران المدني، احتفالية بمناسبة مرور 100 عام على إطلاق رالى الطيران.
 
 
وكان مطار مرسى مطروح الدولى قد استقبل أول أمس ١٦ طائرة من الطرازات المختلفة ضمن فعاليات رالى الطيران الملكى الانجليزى فى الفترة من ١٢ إلى ١٣ نوفمبر بمشاركة ٤٤ طيارا من ١٤ دولة وهى »مصر وبريطانيا وليتوانيا وفرنسا وأستراليا وأيسلندا واليونان وبتسوانا وألمانيا وبلجيكا وروسيا وناميبيا وجنوب افريقيا».
 
 
تحولت جلسة السياسات المالية والنقدية وإجراءات الاستثمار بمؤتمر "أخبار اليوم" الاقتصادى الثالث إلى مناقشة صريحة وشفافة حول إجراءات الإصلاح الاقتصادى، وتبادل الوزراء ورموز مجتمع الأعمال ونواب البرلمان الرأى حول أولويات الإصلاح فى هذه المرحلة، مؤكدين أن الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة مؤخرا رغم صعوبتها فإنها ضرورية وملحة، بل إن بعضها تأخر لعقود، وهو ما تسبب فى تحميل الاقتصاد المصرى بأعباء كبيرة، وكان تأخر الإصلاح الجذرى سببا فى تحميل المواطن بالكثير من المعاناة.
 
 
وضمت الجلسة التى شهدت حضورا كبيرا من مختلف القطاعات الاقتصادية حضور عمرو الجارحى وزير المالية ود. سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، ود. أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومحمد خضير رئيس هيئة الاستثمار، ومحمد فريد خميس رئيس اتحاد المستثمرين، ومحمد أبو العينين رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبي، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، كما شارك فى الجلسة د. على مصيلحى رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، ود. حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، واتفق المشاركون من مختلف القطاعات على أهمية مراعاة البعد الاجتماعى فى تنفيذ برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي، وأشاروا إلى ان مصر تتمتع بقدرات اقتصادية وبشرية كبيرة تمكنها من الوصول إلى مكانة عالمية رفيعة، وأن هناك حاجة ماسة إلى اتباع سياسات مالية محفزة على النمو، يمكن من خلالها جذب الاستثمارات، وتشجيع مجتمع الأعمال فى العالم على المجىء إلى مصر والاستثمار فيها، وهو ما سينعكس على ارتفاع معدل النمو وتوفير فرص العمل، وشدد ممثلو مجتمع الأعمال على أهمية تسويق القدرات التى تتمتع بها مصر فى مختلف المجالات، من أجل أن تتحول مصر إلى علامة عالمية تجتذب الاستثمارات والمشروعات.
 
 

* البرلمان يحيل تقرير كارثة السيول إلى النيابة العامة

 

* لجنة العفو الرئاسى تستكمل فحص قوائم المحبوسين.. الخولى: الدفعة الأولى خلال ساعات

 

* إنقاذ 24 سائحاً وضبط قاربى صيد إيطاليين

 

* سرقة مقر الوحدة المحلية بالحوامدية

 
المصرى  اليوم
 
المصرى اليوم
 
 
قال القائم بأعمال السفير العراقى بمصر، أحمد الجنابى، إن سقوط محافظة الأنبار فى يد التنظيم الإرهابى «داعش»، عطل مد مصر بالبترول، والذى كان مقررا فى عام 2014، بواقع مليونى برميل شهريًا، وأنه مؤخرا تم إيجاد بدائل للمعوقات التى كانت تحول دون تنفيذ خط الأنابيب قبل سنتين، على أن تشهد الفترة المقبلة دخول الاتفاقات حيز التنفيذ والتطبيق العملى.
 
 
وأضاف، فى حوار لـ«المصرى اليوم»، أن التوغل التركى فى الأراضى العراقية يعد احتلالا، وقد يمثل ممرات آمنة لخروج أعضاء داعش من الموصل إلى مدن عراقية أخرى أو إلى سوريا، لافتا إلى أن التعاون العراقى الإيرانى مميز، والتباطؤ فى تحرير الموصل مقصود
 
 
قادت الإصلاحات الاقتصادية التى بدأتها الحكومة مطلع نوفمبر الحالى مؤشرات البورصة للارتفاع بنحو 31% لترتفع القيمة السوقية لأسهمها بحوالى 117 مليار جنيه فى 9 جلسات اعتباراً من قرارات تحرير سوق الصرف وتقليص دعم المواد البترولية.
 
 
وفى أسواق الصرف دخلت السوق السوداء فى حالة وفاة إكلينيكية بعد قرار تحرير الجنيه، وفقد الدولار نحو 150 قرشاً من قيمته أمام الجنيه وهى نسبة مقاربة لارتفاع الجنيه أمام باقى العملات الرئيسية فى العالم.
 
 

* سر وجود 3 أمناء لـ"الجامعة العربية" فى "رام الله".. لبحث خلافة "أبو مازن" والمصالحة الفلسطينية

 

* أزمة بين "القومى لحقوق الإنسان" و"النواب" بسبب قانون "الجمعيات"

 

* مصادر: بدء تحصيل 55 مليار جنيه مستحقات الغاز والكهرباء من الوزارات

 

* استمرار إيقاف توثيق عقود العمرة بسبب الرسوم

 
الشروق
 

الشروق

 
 
قال وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد، إنه لن يحدث تغيير فى أسعار الدواء مهما حدث، وأن ما يتردد فى هذا الصدد إشاعة، وفق قوله.
 
 
وأضاف الوزير، خلال زيارته لأسوان، الأحد، على رأس قافلتين طبيتين بمركز نصر النوبة، وقرية الكافور بمدينة كوم أمبو: «لن نترك المريض.. وأنفى أى كلام عن تغيير أسعار الأدوية، والمحاليل موجودة ومتوافرة داخل المستشفيات الحكومية، وتكفى لمدة شهر ونصف، واتحدى أى أحد أن يقول غير ذلك».
 
 
وتابع: «لدينا أقوى جهاز للرقابة على الأدوية، إلى درجة أن الشركات تشتكى من تأخير تسجيل الأدوية حتى نهاية السنة، ونحن ليس لنا علاقة بحركة السوق السوداء للأدوية وفقط مسئولون عن الخدمات داخل وزارة الصحة، وأن 170 سيارة عيادات متنقلة وصلت الوزارة أمس».
 
 
تبدأ وزارة القوى العاملة أمس الأحد ولمدة 10 أيام، قبول طلبات راغبى العمل على 468 فرصة عمل بكبرى شركات التجارة والمقاولات بدولة الكويت، برواتب تتراوح ما بين 100 إلى 200 دينار كويتى، " أى ما يوازى 6 ألاف إلى 12 ألف جنيه مصرى تقريبا"، فضلا عن توفير السكن، والمواصلات وتذكرة الطيران والإضافى والبدلات طبقا لقانون العمل الكويتي، ولن تقبل أية طلبات غير مستوفاه للشروط المطلوبة.
 
 
وأوضح محمد سعفان، وزير القوى العاملة: أن المهن المطلوبة، 200 نجار مسلح براتب 170 دينارا، و30 حداد مسلح، و10 لحام، براتب 150 دينارا، و60 سقال " شدة معدنية " براتب 140 دينارا، و15 كهربائيا براتب 200 دينار، و3 سباك براتب 180 دينارا، وخبرة لهذه المهن 5 سنوات، والسن من 25 إلى 45 سنة، فضلا عن 200 عامل، براتب 100 دينار خبرة سنتان، والسن من 21 إلى 40 سنة.
 
 
 

·    تأجيل قضية "تيران وصنافير" فى "الدستورية" و"المستعجلة" إلى ديسمبر ويناير

 

·    نوبة صحيان فى المحافظات استعدادا للسيول

 

·    القضاء على 14 تكفيرياً وتدمير خنادق وملاجئ فى سيناء

 

·    مدبولى: 4330 حاجزا دفعوا مقدمات وحدات الإيجار فى الإسكان الاجتماعى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة