مستثمرى العاشر: الصناعة لم توفر أراضى للمستثمرين..والوزير:طرحنا 8ملايين متر

الأحد، 13 نوفمبر 2016 01:43 م
مستثمرى العاشر: الصناعة لم توفر أراضى للمستثمرين..والوزير:طرحنا 8ملايين متر طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة
كتب هانى الحوتى - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت جلسة الصناعات الصغيرة والمتوسطة باليوم الثانى لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى، اليوم الأحد، مناقشات ساخنة بين وليد هلال، نائب رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، ووزيرى الصناعة والتعاون الدولى، بدأت بهجوم وليد هلال على وزيرى الصناعة والتعاون الدولى، والبرلمان، حول مشاكل الصناعة والمصنعين.

ووجه وليد هلال، فى بداية حديثه، كلامه لوزير الصناعة قائلا، "الوزارة وجلسة المؤتمر تتحدث عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومع ذلك لم تنشئ الوزارة أية منشآت للصناعات الصغيرة أو تساعد الشباب، كما لم توفر أراضى للمستثمرين"، مطالبا الوزير بتخصيص مكتب لتلقى مشاكل المستثمرين وخدمة الصناعة، بالإضافة إلى إنشاء 3000 وحدة للصناعات الصغيرة.

ورد طارق قابيل وزير الصناعة، على هلال قائلا، "الوزارة طرحت 8 ملايين متر أراض صناعية بعدد من المناطق الصناعية للمستثمرين خلال الفترة الماضية، كما تنفذ تعليمات الرئيس بإنشاء وحدات صناعية متكاملة للمشروعات الصغيرة، وخلال شهر سيتم طرحها بمدن بورسعيد وبدر والسادات، كما تعاقدت الوزارة مع شركة سنغافورية لإنشاء مدينة متكاملة شمال الفيوم".

وهاجم وليد هلال وزيرة التعاون الدولى، قائلا، "زرت مع اتحاد المستثمرين مقر الوزارة للاستفسار عن توافر تمويلات للقطاع الخاص، وردت الوزيرة بأنها لا توفر سوى للمحافظات والمشروعات القومية".

وردت الوزيرة على حديث وليد هلال، قائلة، "إن الوزارة تعمل بشكل مؤسسى، ولا يمكنها تخطى مهام وزارتى الصناعة والاستثمار لتوفير التمويل للقطاع الخاص، كما وفرت الوزارة 2.8 مليار جنيه للبنوك لتمويل مشروعات القطاع الخاص، باعتبار القطاع المصرفى مراقبا من البنك المركزى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة