أحمد الشناوى: "طاعة اللاعبين" سهلت مهمة حكم مباراة الفراعنة أمام غانا

الأحد، 13 نوفمبر 2016 11:48 م
أحمد الشناوى: "طاعة اللاعبين" سهلت مهمة حكم مباراة الفراعنة أمام غانا أحمد الشناوى والحكم الجابونى ايريك اتوجو
كتب عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد الشناوى مسئول تطوير التحكيم بالـ" فيفا" أن الحكم الجابونى ايريك اتوجو لم يجد صعوبة فى إدارة لقاء منتخبى مصر وغانا الذى أقيم مساء اليوم الأحد باستاد برج العرب، وانتهى بفوز منتخب الفراعنة بهدفين دون رد فى اطار منافسات الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا.

 

وأضاف الشناوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" ان طاعة والتزام اللاعبين الذين تقبلوا قرارات الحكم دون اعتراض ساعدته كثيرا فى ادارة المباراة كما كان حريصا على عدم الاستعجال فى إشهار البطاقات واكتفى بالتحذيرات الشفوية رغم أن هناك أخطاء كانت تستوجب إشهار البطاقة الصفراء ولم نشعر بوجود الحكم الذى تميز بالهدوء واللياقة البدنية العالية.

 

قال الشناوى إن الحكم الجابونى لم يكن دقيقا فى تقدير الأخطاء الفنية التى احتسبها على الفريقين حيث هناك أخطاء تغاضى عنها وأشار باستمرار اللعب وأخرى وهمية احتسبها فى معيار محايد على الفريقين.

 

تابع الشناوى أن افضل قرار للحكم فى المباراة فى الدقيقة 42 عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة لصالح منتخب مصر من خلال تمركز جيد وزاوية ورؤية مناسبة كما لم يكن دقيقا فى تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة حيث هناك وقت ضائع كثيرا خلال شوطى المباراة.

 

المساعدان تعاونا مع الحكم بشكل جيد إلا أن المساعد الأول أشار على تسلل خاطئ بينما المساعد الثانى أشار باستمرار اللعب فى هجمه على منتخب مصر كادت تسفر عن هدف فى الدقيقة 79.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة