نتنياهو يسعى لتهدئة الغضب الأمريكى من خطط استيطانية

الأحد، 09 أكتوبر 2016 06:40 م
نتنياهو يسعى لتهدئة الغضب الأمريكى من خطط استيطانية نتنياهو
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئول إسرائيلى الأحد، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أجرى مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى فى مسعى لتهدئة غضب واشنطن بسبب الوحدات الاستيطانية الإسرائيلية الجديدة.

وكان البيت الأبيض اتهم إسرائيل الأربعاء بعدم الوفاء بوعودها، فى انتقاد شديد اللهجة للدولة العبرية بسبب موافقتها على بناء وحدات سكينة جديدة فى مستوطنة بالضفة الغربية المحتلة.

وفى الاسابيع الاخيرة تبنى المسئولون الأمريكيون لهجة أكثر تشددا حيال حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو واتهموها بتسريع البرنامج الاستيطانى رغم القلق الدولى.

وتأتى هذه التصريحات الشديدة اللهجة فى وقت يقوم البيت الابيض بمحاولة أخيرة لإحياء مفاوضات السلام قبل مغادرة أوباما منصبه فى يناير.

وأكد المسئول الاسرائيلى الذى اشترط عدم الكشف عن اسمه، أن نتنياهو أبلغ كيرى أن الخطة الاستيطانية الجديدة هدفها أن تكون بديلا فقط "فى حال عدم العثور على أى حل" لإسكان مستوطنين فى بؤرة استيطانية قريبة من المقرر هدمها بموجب لأمر قضائى.

وبحسب المسئول، فان الرجلين تحدثا أيضا عن قضايا إقليمية دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن المكالمة الهاتفية جرت السبت.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة