مصر تدعم قرارى روسيا وفرنسا حول سوريا بمجلس الأمن.. والمجلس يرفض الوثائق

الأحد، 09 أكتوبر 2016 01:16 ص
مصر تدعم قرارى روسيا وفرنسا حول سوريا بمجلس الأمن.. والمجلس يرفض الوثائق مجلس الأمن
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يعتمد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مشروع القرار المقترح من روسيا بشأن انسحاب المسلحين التابعين لـ"جبهة النصرة" من شرق حلب لإنهاء القتال، وصوت لهذه الوثيقة أربع دول هى "روسيا والصين ومصر وفنزويلا".

 

وامتنعت أنجولا وأوروجواى عن التصويت، فى حين عارضت 9 دول من أعضاء مجلس الأمن، بما فى ذلك أوكرانيا، المشروع الروسى، وتم رفض القرار بسبب عدم حصوله على العدد المطلوب من الأصوات.

 

وقبل التصويت على الوثيقة الروسية اعترض تشوركين على مشروع القرار الفرنسى - الإسبانى، الذى دعا إلى إقامة منطقة حظر جوى فوق حلب.

 

وصوتت للوثيقة 11 دولة من أعضاء مجلس الأمن الدولي بينهما مصر، بينما صوتت كل من روسيا وفنزويلا ضد القرار وامتنعت دولتان عن التصويت.

 

نص مشروع القرار الروسى على دعوة جميع الأطراف لتنفيذ الاتفاق الأمريكى - الروسى حول سوريا، ووقف الأعمال العدائية وضمان توفير المساعدة الإنسانية للسكان.

 

ودعا لضرورة فصل "المعارضة المعتدلة" عن المقاتلين التابعين لجبهة النصرة، بالإضافة إلى ذلك تضمن المشروع دعوة لوقف أى دعم للجماعات الإرهابية فى سوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

سؤال لوزارة الخارجية

الا يمكن لمندوب مصر فى الامم المتحدة التنسيق مع مندوب روسيا على القرارات الاستراتيجية-قرار واقتراح فرنسا ليس فى صالح حل القضية ولا فى صالح الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد القادر سعد ابراهيم عامر

المغلوب علي امره

لا جديد يذكر.. سبق وصوتت مصر لصالح اسرائيل. بقينا بنتعاير بيكي يا مصر #مجلس_الامن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة