"كنائس جنوب الكرة الأرضية" تنتخب منير حنا رئيسا لها بالإجماع للمرة الثالثة

الأحد، 09 أكتوبر 2016 01:08 ص
"كنائس جنوب الكرة الأرضية" تنتخب منير حنا رئيسا لها بالإجماع للمرة الثالثة المطران منير حنا رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية
كتبت: سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد مجلس كنائس جنوب الكرة الأرضية انتخابه للمطران منير حنا رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا رئيسًا لمجلس كنائس الكرة الأرضية بالإجماع، وذلك للمرة الثالثة على التوالى فى ختام مؤتمر المجلس، الذى اختتم أعماله أمس السبت بالقاهرة، بعدما عقد اجتماعات على مدى 6 أيام، حضر خلالها 16 من رؤساء الأساقفة ونحو 100 شخصية من دول متعددة.

 

وقدم البيان الختامى للمؤتمر الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، على ترحيبه بضيوف المؤتمر، وما وصفوه برؤيته وتصميمه على تحقيق المواطنة وحرية الاعتقاد".

 

وأكد المشاركون، فى بيانهم، أهمية الدور الذى يجب أن تلعبه الكنيسة فى مواجهة الأوضاع المؤلمة التى تتعرض لها شعوب العالم مثل الفقر والهجرة غير الشرعية والصراعات واستخدام العنف والاتجار بالبشر.

 

وشددوا على رفض كنائسهم لزواج المثليين الذى يتعارض مع تعاليم الكتاب المقدس، وأصدروا وثيقة تفصيلية عن ذلك على أن الزواج المثلى يتعارض مع تعاليم الكتاب المقدس الذى تتمسك به الكنيسة الأسقفية، وأصدروا فى هذا الشأن وثيقة تفصيلية ألحقت بالبيان.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة