تعرف على أفضل 4 أطعمة تقى من السرطان.. أبرزها بذور الكتان والثوم

الأحد، 09 أكتوبر 2016 08:00 ص
تعرف على أفضل 4 أطعمة تقى من السرطان.. أبرزها بذور الكتان والثوم سرطان الثدى - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعت منظمة الصحة العالمية وفقا لتقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية أن يرتفع عدد حالات السرطان إلى رقم ينذر بالخطر بحلول عام 2020، لتكون واحدة من بين ثمانى نساء عرضة لخطر الإصابة بالمرض.

 

وفى هذا الصدد قدمت الدكتورة فاندانا ماثور استشارة التغذية لمختبرات "متروبوليس" لخدمات الرعاية الصحية فى الهند أفضل الأطعمة التى يمكن أن تمنع خطر الإصابة بسرطان الثدى عند النساء والتى تشمل الآتى:

 

1. بذور أو زيت الكتان:

يحتوى على أوميجا 3 والألياف التى تشكل درع حماية ضد الخلايا السرطانية المسئولة عن سرطان الثدى، لذا فيمكنك إضافة بذور الكتان إلى العصائر أو زيت بذور الكتان إلى السلطة.

 

2. الثوم:

مصدر غنى بمركب الأليسين والذى يوجد أيضا فى البصل بنوعيه الأخضر والعادى، ما يساعد عل إبطاء نمو الورم ومنع الإصابة بسرطان الثدى من خلال ابتلاع قطعة من الثوم كل صباح ما ينتج عنه العيش حياه خالية من السرطان.

 

3. الرمان:

فينصح بتناوله بشدة للوقاية من سرطان الثدى، لأنه يحتوى على مادة البوليفينول والخصائص المضادة للأكسدة التى تمنع نمو السرطان.

 

4.الخضروات الورقية الخضراء الداكنة:

تشمل السبانخ والكرنب لأنها من أفضل العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم لمنع الخلايا السرطانية، وذلك لاحتوائها على الألياف وفيتامين ب والمواد الكيميائية النباتية ومادة الكلوروفيل الخضراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة