بالصور.. ثنائيات وأسرار بهو الاحتفال بـ"150 عام برلمان".. حديث سرى بين مستشار الرئيس وزعيم الأغلبية.. وملف التعليم فى حوار جانبى بين الهلالى وفايزة أبو النجا.. و"العرابى" لـ"جمال الدين": "وحشتنى"

الأحد، 09 أكتوبر 2016 06:48 م
بالصور.. ثنائيات وأسرار بهو الاحتفال بـ"150 عام برلمان".. حديث سرى بين مستشار الرئيس وزعيم الأغلبية.. وملف التعليم فى حوار جانبى بين الهلالى وفايزة أبو النجا.. و"العرابى" لـ"جمال الدين": "وحشتنى" الاحتفال بـ"150 عام برلمان"
كتب نور على – محمود سعد الدين – سماح عبد الحميد – تامر إسماعيل – تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن لقاءات واجتماعات وأحاديث بهو قاعة المؤتمرات التى احتضنت احتفال البرلمان بمرور 150 عامًا على تأسيسيه، بأقل أهمية مما قيل رسميًا داخل قاعة الاحتفال الرئيسية، فقد كانت اللقاءات والمقابلات فى بهو القاعة تتسم بالأهمية إلى جانب روحها الاجتماعية والترحيب وسلامات اللقاءات بعد غياب.

فعلى بعد خطوات من الباب الرئيسى لقاعة المؤتمر، تواجدت فايزة أبو النجا مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي للعلاقات الدولية، واللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للأمن القومى، والاثنين من النادر ظهورهما الإعلامى والرسمى، لذلك التف حولهما عدد من الشخصيات الحاضرة ونواب البرلمان للترحيب بهما والتحدث معهما فا بعض الأمور الهامة.

 

وجوار الدكتورة فايزة أبو النجا وقف الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أكثر من 15 دقيقة يتحدث عن ملف التعليم وأزمة تسريب الامتحانات، ويشرح لها الصعوبات التى يجدها فى عمله، ويشكو تصيد البعض له الأخطاء رغم المجهود الذى يبذله فى الوزارة، حيث طلبت منه أبو النجا ضرورة التحدث إعلاميًا لكشف الحقائق والرد على ما يثار عن أدائه، قائلة له أنها لم تسمع منه ردًا على عدد من الأزمات التى وجهت للوزارة.

وعلى بعد خطوات منهما وقف اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للأمن القومى يتلقى التحية من الحاضرين، حتى جاءه المهندس زكى السويدى الرئيس الجديد لائتلاف دعم مصر، وبمجرد أن فرغ جمال الدين ممن حوله اقترب منه السويدى وتحدث إليه فى أذنه، ثم رد عليه جمال الدين بنفس السرية.

 

وبعد دقائق حضر السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، ورحب بجمال الدين بشدة ثم تحدث إليه مداعبًا: "وحشتنى".

 

جاء ذلك على هامش احتفال مجلس النواب بمرور 150 عامًا على الحياة البرلمانية فى مصر، التى حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى ورؤساء البرلمان المصرى والبرلمان العربى والبرلمان الأفريقى، ووفود ونواب من الدول العربية والافريقية.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة