بالصور.. تجمهر عشرات المستأجرين أمام محافظة الدقهلية إعتراضاً على هدم محلاتهم

الأحد، 09 أكتوبر 2016 12:17 م
بالصور.. تجمهر عشرات المستأجرين أمام محافظة الدقهلية  إعتراضاً على هدم محلاتهم  اعتصام المستأجرين ببلقاس
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمهرعشرات من المواطنين بمركز ومدينة بلقاس، أمام محافظة الدقهلية، صباح اليوم، بعد قيام مالك عقار بطردهم من محلات تجارية يستأجرونها منه، مستنداً على قرار إزالة دون الرجوع إليهم.


ورفع  المستأجرون بالنظام القديم لافتات" انقذنا يا محافظ الدقهلية.. الوحدة المحلية ببلقاس شردت أولادنا.. لا لفساد الوحدة المحلية ببلقاس"، وطالبوا المحافظ بإلغاء قرار هدم العقار.


واتهم مستأجروا العقار الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية بمركز بلقاس، بالتلاعب بالأوراق وإستصدار تصاريح هدم على غير واقع قانوني، حيث أن العقار مكون من طابق واحد، كيف يتم له إصدار قرار هدم لخطورته.


وقال إسماعيل عبد الغني "الأمر بدأ مع بيع العقار المكون من 8 محلات تجارية، من المالك القديم محمد غازي سمرة إلي المالك الحالي عصام محمد عبد الحميد في عام 1994، و كان مستأجرا لمحل اشتراه بمبلغ 80 ألف جنيه، علماً بأن السعر التجارى كان يتخطى مليون جنيه آنذاك، بحجة أن أصحاب المحلات التجارية شركاء فى الملك ".


وأضاف عبد الغني "المالك الجديد حاول طردنا دون أن يعقد جلسات تفاوض أو إخطارنا بالطرق القانونية، وعرضنا عليه أن يعطي كل منا محلا بعد الانتهاء من بناء عقار جديد وبالايجار الجديد وفقاً لأسعار المنطقة.

وتابع" المحلات التجارية تعول أكثر من 21 أسرة وأكثر من 150 فرداً".
وقال مصطفى إبراهيم،"الاتفاق بدأ مع الوحدة المحلية ببلقاس باستخراج قرار إخلاء إداري برقم 57 لسنة 2015 للخطورة الداهمة على الرغم من أن العقار دور أرضي، وقمنا برفع دعوي قضائية حملت رقم  2930 / 2958 لسنة 1994 وفي جلسة 29 /1/1997 وتم تعديل القرار لحكم نهائي بالترميم ولم يتم الطعن علي الحكم حتى تاريخ 4/3/ 2015".

 

وأضاف إبراهيم "قمنا بعدة إجراءات منها انتداب لجنة من كلية الهندسة بجامعة المنصورة في 28 /9/ 2015 وانتهت في تقريرها إلى أن المحلات لا تمثل خطورة داهمة وأن سقفها لا يوجد عليه أحمال حية بخلاف وزن السقف نفسه، الأمر الذى دفعنا لرفع دعوى قضائية حملت رقم 6315 لسنة 37 ق في فبراير 2015 وانتداب خبير من وزارة العدل، وأقر بأن حالة العقار لا تمثل خطورة علي المارة والسكان والعقارات المجاورة ويجدي معه أعمال الترميم والصيانة بمعرفة مهندس نقابي متخصص خلال شهرين من تاريخ الحكم".


اعتصام الملاك أمام المحافظة

 


إستغاثات المواطنين بمحافظ الدقهلي

 

 


ملاك العقارات يرفعون اللافتات اعتراضا على قرار الهدم

 

 


ملاك ومالكات واسرهم يعترضون على القرار

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة