بالصور.. السيسى: دستور 2014 قدم للبرلمان سلطات وصلاحيات واسعة.. وتجربتنا ناضجة

الأحد، 09 أكتوبر 2016 12:50 م
بالصور.. السيسى: دستور 2014 قدم للبرلمان سلطات وصلاحيات واسعة.. وتجربتنا ناضجة الرئيس عبد الفتاح السيسي
رسالة شرم الشيخ - نور على - محمود سعد الدين - سماح عبد الحميد – أسماء مصطفى - تامر إسماعيل – تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب الرئيس عبد الفتاح السيسى،   بكل ضيوف مصر للاحتفال بمرو 150 عاما على الحياة النيابية المصرية، وتوجه بالتهنئة للشعب المصرى ونواب البرلمان بتلك المناسبة، مؤكدا أنها تجسد عراقة الحياة النيابية فى مصر .
 
وقال السيسى خلال كلمته بالاحتفال اليوم الأحد، أن الحياة النيابية فى مصر مرآة للوضع السياسى والاقتصادي فى البلاد، وأن دستور 2014 قدم للبرلمان المصرى سلطات وصلاحيات واسعة، كما أن الحياة النيابية في مصر تعكس روح الحياة الحزبية، وتوضح بجلاء مدى تطور ونضج التجربة السياسة.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

للاسف كثير من مواد هذا الدستور وما قبله من دساتير لايتم تفعيلها ولاتزال القوانين تتعارض معه !!

هل طبقنا المادة الثانية بان تكون مبادئ الشريعة الاسلامية اى ثوابتها حسب تفسير المحكمة الدستورية هى المصدر الرئيسى للتشريع بالطبع لا وحتى دستور الاخوان 2012 لم يطبقوها رغم الشعارات التى كانوا يرفعوها وتخلوا عنها بمجرد وصولهم للسلطة فلازالت قوانين العقوبات تتعارض مع الثوابت القطعية التى لايختلف عليها اى مسلم من اى مذهب فقطع يد السارق نص قرانى لا يطبق وحد الحرابة لا يطبق وجلد الزانى والزانية مائة جلدة لا يطبق وهو نص فى سورة اول اياتين فيها : سُورَةٌ أَنزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَّعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (1) الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ? وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ? وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ (2) ومع ذلك لا نريد ان تذكر حدود الله التى لو طبقناها لقضينا على الارهاب والفساد ولتخلصنا من العذاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة