بالصور.. أهالى " بعرات الأقصر" يطالبون بالتحقيق في تعذيب شاب على أيدى أمناء شرطة

الأحد، 09 أكتوبر 2016 03:15 م
بالصور.. أهالى " بعرات الأقصر" يطالبون بالتحقيق في تعذيب شاب على أيدى أمناء شرطة وقفة إحتجاجية لأبناء البعيرات يتهمون أمناء شرطة قسم ثان الغردقة بتعذيب شاب
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للمرة الثانية ، نظم عشرات الأهالي من قرية البعيرات التابعة لمدينة القرنة غربي محافظة الأقصر، اليوم الأحد، وقفة إحتجاجية، مطالبين بسرعة التحقيق مع عدد من أمناء الشرطة بقسم ثان الغردقة لتعذيبهم الشاب "سيد أبو الوفا" 37 سنة، وتسببهم في إصابته بشلل رباعى وكسور بالعمود الفقرى.

وقال وليد محمد تهامي أحد أبناء قرية البعيرات، أنهم نظموا الوقفة الإحتجاجية للمطالبة باستعجال إجراءات التحقيق، مضيفين أنهم نظموا الوقفة بصورة سلمية إذ إنهم يرغبون فقط بتقديم الجناة للمحاكمة وإعادة الحق للشاب المصاب ولأسرته التي تعرضت لضرر كبير.

وكانت الواقعة شهدت تحقيقات موسعة من جانب نيابة البحر الأحمر، في محضر إتهم فيه الأهالي عدد من أمناء الشرطة بتعذيب الشاب بعد القبض عليه لسيره بدراجة بخارية بدون ترخيص وإقتياده إلي ديوان القسم.

ودخل الشاب  مقر نيابة الغردقة الجزئية على سرير متحرك، واستمعت إلى أقواله، حيث إتهم عدد من أمناء الشرطة بقسم ثان الغردقة بضربة وتعذيبه، والتسبب في اصابته بعاهة مستديمة.

 كما قال خال الشاب إنهم تقدموا ببلاغ يتهمون فيه أمناء شرطة بالتعدى على ابن شقيقته بالضرب أمام ديوان القسم والتسبب فى إصابته بشلل رباعى..

وفي هذا الصدد قال أحمد جاويش، دفاع الشاب المصاب إن النيابة العامة استمعت خلال التحقيقات إلى أقوال 3 من شهود العيان أحدهم طفل يعمل فى سوبر ماركت بجوار القسم يدعي "محمود علاء" ويبلغ من العمل 13 سنة ، وقهوجى بمقهى بجوار القسم، و شاب يعمل بمحل حلاقة، وجميعهم نفوا تعذيب الشاب على يد أمناء الشرطة بالقسم.

وأوضح جاويش لـ"اليوم السابع" أنه طعن على أقوال الشهود الثلاثة، مشيراً إلى استدعائهم بمقر القسم قبل التحقيق معهم من قبل النيابة.

وشدد المحامي على عدم جواز سماع أقوال الطفل سواء بالنفى أو الإثبات فى الواقعة لكونه حدث ولم يبلغ السن القانونية.

 

 


وقفة إحتجاجية لأبناء البعيرات يتهمون أمناء شرطة بقسم ثان الغردقة بتعذيب شاب من قريتهم

 


أبناء قرية البعيرات يطالبون باستعجال التحريات والفصل بالواقعة

 


دفاع الشاب المصاب يطالب بالفصل بالحق في الواقعة

 


تظاهرة اهالي قرية البعيرات اعتراضاً علي ضرب شاب بالغردقة

 


مطالب بسرعة التحقيقات بالواقعة وإحالة الأمناء للمحاكمة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة