الفراعنة يواجهون الكونغو فى افتتاح مشوار حلم المونديال

الأحد، 09 أكتوبر 2016 10:00 ص
الفراعنة يواجهون الكونغو فى افتتاح مشوار حلم المونديال منتخب مصر
كتب محمد مراد – حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تشير عقارب الساعة إلى تمام الرابعة والنصف عصر اليوم بتوقيت القاهرة، تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية صوب استاد "كنيتلى" بالعاصمة الكونغولية برازافيل، حيث تقام مباراة المنتخب الوطنى أمام نظيره الكونغولى فى افتتاح مشوار الفريقين بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

يدخل المنتخب الوطنى المباراة بخطة متوازنة بين الدفاع والهجوم، من أجل إدراك الفوز أو التعادل على أقل تقدير، وشهدت الساعات الأخيرة حالة من التفاؤل وارتفاع الروح المعنوية للاعبين عقب التعادل السلبى لمنتخب غانا على ملعبه ووسط جماهيره أمام أوغندا فى افتتاح مشوارهما بتصفيات المونديال، ما يعنى أن الفراعنة سيتربعون على الصدارة فى حالة الفوز.

وشهد مران الفراعنة الأخير حماسا شديدا من جميع اللاعبين، لدخول قائمة المباراة وحجز مكان فى التشكيل الأساسى من أجل نيل شرف المشاركة فى التصفيات المونديالية، وهو ما جعل الجهاز الفنى بقيادة هيكتور كوبر فى حالة من الحيرة اللذيذة بسبب جاهزية جميع اللاعبين لمواجهة الكونغو اليوم.

ركز كوبر على تضييق المساحات أمام أصحاب الأرض مع الضغط على حامل الكرة، بجانب سرعة نقل الهجمة فى حالة إمتلاك الكرة والتحرك بدون الكرة، وتنويع اللعب سواء من العمق أو على الأطراف، بهدف إحراز هدف فى شباك أصحاب الأرض وإرباك حساباتهم وخفض روحهم المعنوية، كما شدد كوبر على المدافعين بضرورة اليقظة وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الكونغو وخاصة المهاجمين حيث يعد خط الهجوم أقوى أسلحة أصحاب الأرض.

وحرص اتحاد الكرة ووزير الرياضة على تحفيز اللاعبين قبل السفر إلى الكونغو بغية تحقيق الفوز والتربع على قمة المجموعة، ووعد وزير الرياضة اللاعبين بصرف مكافآت خاصة فى حالة الفوز على الكونغو وغانا فى الجولتين الأولى والثانية وحصد أول ست نقاط ما يعنى ارتفاع أسهم الفراعنة بقوة فى التأهل للمونديال بعد غياب دام 26 عاما.

واستقر الجهاز الفنى على التشكيل الذى سيخوض به المباراة، وهو أحمد الشناوى أو " عصام الحضرى" فى حراسة المرمى، وعلى جبر وإسلام صلاح وأحمد فتحى ومحمد عبد الشافى فى الدفاع، ومحمد الننى وطارق حامد وعبد الله السعيد فى الوسط، ومحمد صلاح وكهربا وباسم مرسى أو "رمضان صبحى".

فى المقابل، يسعى منتخب الكونغو لتحقيق المفاجأة والفوز على الفراعنة اليوم والتربع على قمة المجموعة بعد تعادل غانا مع أوغندا، مستغلين عاملىّ الأرض والجمهور، ويعتمد أصحاب الأرض على خط الهجوم الذى يضم الخطير فابريس أونداما مهاجم الوداد المغربى والذى سجل هدفين فى مرمى الزمالك فى المباراة الاخيرة بين الفريقين فى إياب قبل نهائى دورى أبطال افريقيا والتى انتهت بفوز بطل المغرب 5-2.

ويراهن الجهاز الفنى لمنتخب الكونغو على الدفعة المعنوية الكبيرة للاعبين بعدما حققوا الفوز الشرفى على ضيفهم منتخب غينيا بيساو بهدف نظيف فى تصفيات أمم افريقيا 2017 بالجابون، حيث تأهل غينيا بيساو إلى النهائيات كأول للمجموعة وحل الكونغو فى المركز الثانى ما يعنى عدم تأهله للكان.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

السباعى

الى رئيس الوزراء لمحاربة الغلاء

لدينا مقرات ادارية بالمحافظات المرتبطة بالزراعات وقرها من الفلاح المنتج اذا ارادت الدولة السيطرة على الاسعار ان تفتح هذه المقرات لاستقال المنتجات الزراعية بسعر فى ربحية للفلاح وتقوم بتوصيلة للمحافظات الاخرى المكتظة بالسكان بسعر فىه ربحية للمحافظة ومنافذ التوزيع ولكن سيكون ارخص من تاجر الجملة وتاجر التجزئة ومتوفر دائما وهذة فلسفة وجود المقرات الادارية للمحافظات وخدمة المواطنين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة