10 صور تلخص أحداث العالم

الأحد، 09 أكتوبر 2016 06:02 ص
10 صور تلخص أحداث العالم أحداث العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم، العديد من الأحداث المهمة، كان من ضمنها فى مصر استعدادات البرلمان المصرى لتجهيز الاحتفال بمرور 150 عامًا على البرلمان، فى مدينة شرم الشيخ، وتشهد هايتي التى تواجه إعصارًا مدمرًا أزمة إنسانية حادة بعد أن خلف فيها مئات القتلى، وإليكم التفاصيل..

مصر

تبدأ مصر احتفالا اليوم الأحد، بحضور رئيس الجمهورية ورؤساء البرلمانات العربية والإفريقية وسفراء العالم بالقاهرة لحضور احتفالية 150 عاما على البرلمان المصري فى مدينة شرم الشيخ السياحية.


استعدادات الاحتفال بـ 150 عاما علي البرلمان المصري

هايتي

على الرغم من تراجع حدته، يتابع الإعصار ماثيو مساره على طول الساحل الشرقى للولايات المتحدة، مهددا بالتسبب فى حصول فيضانات مدمرة، فيما تواجه هايتى أزمة إنسانية حادة بعد أن خلف فيها مئات القتلى.


الدمار بسبب إعصار ماثيو فى هايتي

اليمن

قتل وأصيب المئات فى غارات جوية استهدفت مجلس عزاء فى العاصمة اليمنية صنعاء، وأعربت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية فى اليمن عن عزائها ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين فى الحادثة المؤسفة، وأكدت فى بيان، أن لدى قواتها تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية وبذل كافة ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر.


قتلى الغارات فى صنعاء اليمنية

فرنسا

كفاح بين اللاعبين من أجل الحصول على الكرة وسط زحاما كثيفا من اللاعبين خلال لعبة الركبى بمباراة تابعة للاتحاد الفرنسى بين لاروشيل وتولون فى ملعب مارسيل.


صراع على الكرة فى لعبة الراكبي فى فرنسا

المغرب

 فاز حزب العدالة والتنمية الإسلامى فى الانتخابات البرلمانية التى جرت الجمعة فى المغرب متصدرا النتائج النهائية المعلنة، بحصوله على 125 مقعدا من أًصل 395، ما يمكنه من البقاء على رأس الحكومة لولاية ثانية.


فرحة الشعب المغربي بالانتخابات البرلمانية

تركيا

أقدم رجل وامرأة على تفجير عبوات ناسفة كانت فى حوزتهما خلال عملية للشرطة التركية فى أنقرة، وذلك بعدما أمرهما الشرطيون بتسليم نفسيهما، على ما أفادت وكالة الأناضول المؤيدة للحكومة.


أثار التفجير الذى وقع فى تركيا

فنزويلا

أعلن الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو إطلاق "جائزة هوغو تشافيز الدولية للسلام" فى اليوم الذى فاز فيه نظيره الكولومبى خوان مانويل سانتوس بجائزة نوبل للسلام.


الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

سوريا

فشل مجلس الأمن الدولى، فى الوصول لحل للازمة السورية التى تقترب من عامها السادس، حيث استخدمت روسيا حق الفيتو ضد المشروع التى قدمته فرنسا لعملية وقف إطلاق النار فى مدينة حلب المحاصرة.


جلسة مجلس الأمن الدولي

كولومبيا

تألق العديد من عارضات الأزياء خلال أسبوع الموضة فى كولومبيا، أثناء العروض التى يتنافس فيها أكبر مصممين الأزياء فى العالم.


أسبوع الموضة فى كولومبيا

أمريكا

تجمع المئات من أنصار المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، أمام برج "ترامب" بنيويورك دعمًا له فى الوصل للبيت الأبيض.


المؤيدون لترامب أمام منزله فى نيويورك

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة