"بيطرى الجيزة" تحذر: أعدمنا 100 طن لحوما فاسدة وهناك 90% لم تضبط بعد

الأحد، 09 أكتوبر 2016 11:53 م
"بيطرى الجيزة" تحذر: أعدمنا 100 طن لحوما فاسدة وهناك 90% لم تضبط بعد لحوم فاسدة - أرشيفية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة شيرين زكى مفتش الطب البيطرى بالجيزة، إعدام 100 طن رؤوس أبقار وأحشاء داخلى ولحوم فاسدة داخل مقلب شبرمنت العمومى قبل طرحها بالأسواق، مضيفة: "الأرقام صادمة والمفتشين أصيبوا بالاختناق بعد فتح الثلاجات".

وقالت فى مداخلة هاتفية مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور": "نحن فى كارثة ومصيبة بالفعل والقوانين غير رادعة وهناك تجاوز فى صحة المصريين، وما تم ضبطه يمثل 10% وهناك 90% من اللحوم الفاسدة لم يتم ضبطها وربما تتسرب للأسواق".

وناشدت المواطنين بالإبلاغ عن أى لحوم فاسدة، مطالبة الحكومة بتعيين أطباء بيطريين جدد، مضيفة: "نحن نحارب من أجل صحة الإنسان مثلنا مثل الجنود على الحدود".  وتابعت: "هذه الضبطية تم اكتشافها بالصدفة البحتة بعد ضبط كمية تتكون من 23 طنا من الجلود وهياكل الفراخ يتم إدخالها فى صناعة اللانشون وبعض الأغذية الأخرى، ووقتها شمينا ريحة سيئة تنبعث من الثلاجات".

وأدانت وزارة التموين، قائلة "التموين هى المدان الأول لأن المتهم هو الوكيل المتعاقد مع التموين بشأن مخلفات المواشى السودانية وكان على الوزارة إبلاغنا كجهات رقابية لتتبع الشخص وتتبع أماكن هذه الثلاجات.. الحكومة بتقلل عدد الأطباء المسئولين عن التفتيش".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حلموس المصرى

كل الشكر والتقدير لمعالى د/ شيرين زكى والفريق المعاون لها للحقاظ على صحة المواطن المصرى الفقير

كان الله فى عون د/ شيرين زكى مفتشة الطب البيطرى بالجيزة و الفريق المعاون لها لكشف 100 طن لحوم فاسدة قام الجزارين معدومى الضمير والاخلاق تجار السقط ولحم الحمير المخزن فى ثلاجات كبيرة استعداد لبيعها للمواطن المصرى الفقير الذى لا حول لة ولا قوة الا الاعتماد على تناول البروتين من لحم السقط ولحم الرأس ولحم الحمير علاوة على ضبط 23 طن مخلفات دواجن - هؤلاء الجزارين ومعهم تجار منحصصون فى حقظ المخلفات الحيوانية والداجنة الضارة بصحة المواطن المصرى فى ثلاجات هم المفسدون فى الارض العاملين على نشر الامراض الوبائية والامراض السرطانية والاضرار المتعمد بصحة المواطن المصرى الفقير والمؤسف ان وزارة التموين متورطة مع هؤلاء الجزارين والتجار الكفرة الفجرة لاتها تعاقدت معهم على التخلص من بقايا مخلفات الذبائح السودانية - اللهم انت المستعان على وقف نشر الفساد وعلى فضح المقسدون فى الارض وبالتوفيق لمعالى الدكتورة البيطرية شرين زكى وفريق عملها وكل الشكر والتقدير لكافة الاجهزة الرقابية المرافقة لها - حقظ الله مصر وشعب مصر من كل شر مستطير - شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة