خلال تفقدة معرض "جولد أوتومن" الزراعي في موسكو

وزير الزراعة اتفقنا مع روسيا على زيادة الواردات الزراعية المصرية لموسكو

السبت، 08 أكتوبر 2016 10:18 ص
وزير الزراعة اتفقنا مع روسيا على زيادة الواردات الزراعية المصرية لموسكو الدكتور عصام فايد وزير الزراعة معرض "جولد أوتومن"
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، يرافقه ناصر حامد المستشار التجارى المصرى بموسكو، معرض "جولد أوتومن" الزراعي الدولى وذلك تلبية لدعوة نظيره الروسى، لزيارة فعاليات الدورة الثامنة عشر من المعرض.
وتقدم وزير الزراعة بالشكر للجانب الروسى، على حسن الإستقبال والضيافة، وجهوده المبذولة فى تنظيم المعرض، والذى  يشارك فيه عدد كبير من الشركات الزراعية العالمية الكبرى على مستوى العالم،  حيث تعرض منتجاتها الزراعية والحيوانية وابتكاراتها التقنية من الآلات والمعدات المستخدمة في الزراعة.
 
وأوضح فايد  ،  أن المعرض ضم اجنحة متعددة للمنتجات الغذائية المصنعة والإنتاج الحيواني والداجني والأسماك والصناعات المختلفة القائمة عليها، فضلاً عن    اللقاحات البيطرية، وشركات لصوامع تخزين الغلال وشركات لتصنيع معدات الري الحديث والآلات الزراعية الحديثة والمطورة ومعدات الميكنة الزراعية وشركات لانتاج البذور والتقاوي والأسمدة الحيوية.
وأشار وزير الزراعة  ،  الى أن  هذا المعرض يعد هو الأكبر علي مستوى العالم فى كافة المجالات المتعلقة بالزراعة والانتاج الحيواني والداجني والسمكي، وأنشطة التصنيع الغذائي.
وفي سياق متصل التقي فايد ورئيس الاتحاد الروسي لتجار ومستوردي التجزئة  ومدير العلاقات الخارجية بالإتحاد، حيث تم الإتفاق علي إعداد برنامج تنفيذي للتوسع في استيراد المنتجات الزراعية المصرية للسوق الروسي بالتنسيق مع المكتب التجاري المصري بموسكو، مشيراً الى انه تم الإتفاق على البدء في تفعيل هذا البرنامج والتوقيع الرسمي خلال أسبوعين على الأكثر.
وأشار وزير الزراعة،  الى أن  المنتجات الزراعية المصرية تتمتع بسمعة طيبة على مستوى العالم، وأن مصر نجحت مؤخراً في فتح أسواق جديدة لها في الخارج خاصة في الأمريكتين وسوق دول الاتحاد  الاوروبي، والهند وأندونيسيا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة