وزير التعليم العالى يكشف"لا يوجد ما يسمى اتحاد طلاب مصر".. الشيحى: إنجاز كافة أعمال الاقتراع عدا تصعيد اتحاد طلاب مصر.. الاعتماد على لائحة 2007 لإنجاز الانتخابات الطلابية فى موعدها خلال نوفمبر المقبل

السبت، 08 أكتوبر 2016 12:09 ص
وزير التعليم العالى يكشف"لا يوجد ما يسمى اتحاد طلاب مصر".. الشيحى: إنجاز كافة أعمال الاقتراع عدا تصعيد اتحاد طلاب مصر.. الاعتماد على لائحة 2007 لإنجاز الانتخابات الطلابية فى موعدها خلال نوفمبر المقبل جامعة القاهرة - ارشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الدعوة للانتخابات الطلابية بالجامعة ستتم فى موعدها خلال أول شهر نوفمبر المقبل، وذلك لتكوين اتحادات طلابية بالجامعات بالعام الجامعى الجديد، مؤكدا أن الانتخابات ستجرى بين الطلاب حتى رؤساء اتحادات الجامعات ولن يتم تصعيد اتحاد طلاب مصر مثلما حدث خلال العام الماضى.

 

الانتخابات وفق لائحة 2007

 

وأضاف الشيحى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن لانتخابات المقبلة ستجرى على لائحة 2007 التى لا يوجد بها بند خاص باتحاد طلاب مصر، لذلك سيتم إجراء الانتخابات الطلابية حتى تصعيد رؤساء اتحادات الجامعات ولن يتم تصعيد  اتحاد طلاب مصر.

 

وتابع وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لديه رغبة شخصية فى عقد لقاء مفتوح مع طلاب الجامعات أو الممثلين عنهم بالانتخابات الطلابية لمراجعة اللوائح الطلابية والاتفاق على لائحة واحدة توافقية للعمل بها فى الانتخابات الطلابية خلال السنوات المقبلة، مؤكدا أن هذا الإجراء من شأنه إنجاز أمر الانتخابات وفقا للائحة واحدة وعدم ترك الأمر عشوائيا بين العديد من اللوائح الطلابية والقرارات الوزارية المنظمة لعمل الانتخابات الطلابية.

 

الشيحى: لا يوجد ما يسمى بـ"اتحاد طلاب مصر"

 

وأكد الوزير، أنه لا يوجد ما يسمى بـ"اتحاد طلاب مصر"، مشيرا إلى أن الانتخابات الطلابية التى أجريت العام الدراسى الماضى تمت وفق لائحة 2007، التى لا يوجد فيها تصعيد اتحاد طلاب مصر، وأنه عمد إلى الاستعانة بلائحة 2013 الطلابية من خلال تطبيق البند الخاص بتصعيد اتحاد طلاب مصر، وذلك حرصا منه على تنفيذ رغبة الطلاب حينها فى إجراء تلك الانتخابات الخاصة باتحاد طلاب مصر.

وأضاف الشيحى، أنه كان لديه رغبة شخصية فى إجراء انتخابات اتحاد طلاب مصر، لذلك أجراها وفقا للائحة 2013، مؤكدا أنه من المقرر إجراء الانتخابات الطلابية خلال العام الدراسى الجديد ولكن لن يتم انتخاب اتحاد طلاب مصر وستتوقف الانتخابات عند رؤساء اتحادات الجامعات فقط وفقا للائحة 2007 لأن هذه اللائحة ليس بها بندا يخص انتخابات اتحاد طلاب مصر.

 

عقد لقاءات مع الطلاب بالجامعات

 

وتابع وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه من المقرر عقد لقاءات مع الطلاب بالجامعات من خلال الممثلين عنهم بالانتخابات الطلابية للاتفاق على لائحة توفقية تجرى من خلالها الانتخابات فى المرات القادمة، مؤكدا أنه لن يتدخل فى صياغة هذه اللائحة وأن الطلاب والمسئولين عن الانتخابات الطلابية بالوزارة سيتفقون على بنودها.

ومن جانبه، أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن صاحبة القرار فى الدعوة للانتخابات الطلابية بالجامعات هى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وأنه يشجع قرار إجراء الانتخابات الطلابية بالجامعات باعتبارها استحقاقا طلابيا يدعم العديد من أوجه النشاط الطلابى بالجامعات.

وأضاف نصار، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن جامعة القاهرة وإدارة رعاية الشباب بها جاهزة لإجراء الانتخابات الطلابية فى موعدها حال وجود قرار من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى خاص بذلك، مؤكدا أن الانتخابات الطلابية من المفترض أن تفرز ممثلين عن الطلاب للتحدث باسمهم مع إدارة الكليات ورفع شكاوى الطلاب وطلباتهم للإدارة بكليات الجامعات المختلفة.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن إدارة الجامعة ملئت الفراغ بين الطلاب وأنفسهم؛ لعدم تخطفهم من  التيارات الجهادية والتكفيرية، قائلا: "سنتواصل مع الطالب فى المكان الذى يريد والوقت الذى يحتاجنا فيه، ولا عمل لنا أهم من خدمة أبنائنا من الطلاب والمساهمة فى تشكيل فكرهم واتجاهاتهم تشكيلا طبيعيا يخدم الوطن".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة