طارق الخولى: توجيه السؤال للخارجية حول مدرسة أمريكية تزيف التاريخ المصرى

السبت، 08 أكتوبر 2016 10:29 م
طارق الخولى: توجيه السؤال للخارجية حول مدرسة أمريكية تزيف التاريخ المصرى طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إنه لو صحت واقعة وجود مدرسة أمريكية فى مصر تدرس للطلاب بأن إسرائيل انتصر على مصر فى حرب أكتوبر سيكون أمرا خطيرا للغاية وتزويرا واضحا فى التاريخ.

وأضاف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه يجب توجيه سؤال لوزراة الخاريجة المصرية فى صحة هذا الأمر، لافتا إلى أن أغلب الطلاب فى هذه المدارس من المصريين، وأن تزوير التاريخ أمر غير مقبول ولا ينبغى السكوت عنه.

كان عدد من المواقع، قد نشرت ما يفيد بأن المدرسة الأمريكية بالمعادى، تُدرس للطلاب أن إسرائيل انتصرت على مصر فى حرب أكتوبر ومنحت مصر أرض سيناء لـ"طيب قلب إسرائيل".

وقد صرح بشير حسن، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأن المدرسة الأمريكية التابعة لسفارة الولايات المتحدة بجمهورية مصر العربية لا تخضع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وإنما لوزارة الخارجية.

 

وأضاف المتحدث الرسمى، فى بيان له منذ قليل، أنه حال رصد أى تجاوزات أو مخالفات يتم مخاطبة وزارة الخارجية، والسفير الأمريكى بمعرفة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وهذا ما تم بالفعل .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة