بدء إجراءات تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات الألواح الصاج من الصين وروسيا

السبت، 08 أكتوبر 2016 10:28 ص
بدء إجراءات تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات الألواح الصاج من الصين وروسيا المهندس طارق قابيل
إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، على بدء إجراءات التحقيق ضد الواردات المغرقة من صنف منتجات الألواح الصاج المسحوبة على البارد ذات منشأ أو المصدرة من الصين وروسيا وبلجيكا.

 

وأوضح إبراهيم السجينى رئيس جهاز مكافحة الدعم والغرق والوقاية أن الجهاز سبق وأن تلقى شكوى مؤيدة مستنديا من الصناعة المحلية الممثلة فى شركة العبور للصناعات المعدنية (جلفاميتال)، وشركة كاما لطلاء وتشغيل المعادن يدعيان فيها أن الواردات من صنف منتجات الألواح الصاج المسحوبة على البارد المصدرة من أو ذات منشأ الصين وروسيا وبلجيكا ترد بأسعار مغرقة وتسبب ضررا ماديا للصناعة المحلية.

 

ولفت إلى أن الجهاز قام بفحص دقة وكفاية البيانات التى وردت بالشكوى المقدمة، وتم إخطار حكومات الدول المشار إليها للعرض على اللجنة الاستشارية والتى قامت بقبول الشكوى، كما أعد الجهاز تقريرا للعرض على اللجنة الاستشارية والتى قامت بدورها برفع توصيتها لوزير التجارة والصناعة باتخاذ إجراءات بدء التحقيق والنشر بالجريدة الرسمية.

 

وأشار السجينى إلى أن الجهاز سيقوم بالإعلان عن بدء إجراءات التحقيق فى جريدة الوقائع المصرية، كما سيتم إخطار منظمة التجارة العالمية وموافاة الأطراف المعنية بقوائم الأسئلة مع منحهم 37 يوما للرد على قائمة الأسئلة من تاريخ الاستلام حتى يتسنى للجهاز للحصول على البيانات اللازمة لاستكمال إجراءات التحقيق.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة