والأهالى يستغيثون: أبناؤنا فى خطر..

بالصور.. قبل وقوع الكارثة.. قوارب صغيرة تنقل 900 تلميذ لمدارسهم فى سوهاج

السبت، 08 أكتوبر 2016 06:30 ص
بالصور.. قبل وقوع الكارثة.. قوارب صغيرة تنقل 900 تلميذ لمدارسهم فى سوهاج المركب الشراعى مكتظ بالتلاميذ
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

900 طالب وتلميذ بمختلف مراحل التعليم "ابتدائى إعدادى وثانوى عام وفنى" يتعرضون للموت يوميًا أثناء عبورهم لنهر النيل بصفة دورية من أجل الذهاب إلى المدارس لتلقى العلم، هؤلاء الطلاب هم من أبناء الجزيرة المستجدة التابع لمركز ومدينة المنشأة جنوب محافظة سوهاج.

 

فى البداية تقول "أم يوسف"، لـ"اليوم السابع"، أنا أم لـ3 طلاب بمراحل التعليم المختلفة، يوميًا أقوم بنقلهم باستخدام الفلوكة الخاصة بنا من شرق النيل بالجزيرة المستجدة إلى غرب النيل بمدينة المنشأة، من أجل الذهاب للمدرسة.. نتعرض خلال هذه الرحلة للموت المؤكد كل يوم دون أن ينظر لحالنا أحد، فالجزيرة يزيد عدد سكانها عن 12 ألف نسمة، ومع ذلك لا توجد بها مدرسة واحدة ولا وحدة صحية ولا محطة مياه، ونطالب المحافظ بسرعة التدخل من أجل وضع عبارة نهرية آمنة لنقل أبنائنا.

 

أما طلاب وتلاميذ المدارس فقالوا: نحن نستقل يوميًا مركبًا شراعيًا متهالكة تعرضت للانقلاب أكثر من مرة، حمولتها 50 شخصًا ولكن يستقلها من 100 إلى 150 تلميذًا فى الرحلة الواحدة من الشرق إلى الغرب، ونتعرض خلال تلك الرحلة إلى للموت غرقًا لأسباب متعددة، أهمها أن المركب الشراعى قديم ومتهالك ويعمل بقوة دفع الرياح، والحمولة الموجودة بها أكثر من المحدد، ولا يوجد بها أبسط قواعد الإنقاذ والسلامة وغير مرخصة، ويقودها رجل مسن بلغ من العمر أرذله، ما يعرضنا لخطر اصطدام المركب الشراعى بأحد الصنادل المارة أثناء نقل الطلاب.

 

وناشد الطلاب رئيس الحكومة وكل من لديه ضمير أن ينظر إلى ما هم فيه، وأن يساعد فى تحقيق رغبتهم فى تحصيل العلم، ويوفر لهم وسيلة نقل آدمية وآمنة.


تلاميذ بالمرحلة الابتدائية يعبرون النيل بقارب خشبى

 


التلاميذ على حافة نهر النيل ينتظرون المركب الشراعى

 


تلاميذ المدارس يلعبون على حافة النيل مما يعرضهم للخطر

 


المركب الشراعى مكتظ بالتلاميذ والأهالى

 


أكثر من 100 تلميذ وطالب داخل المركب الشراعى

 


المركب الشراعى الذى يقوده مسن يبحر بالنيل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

أين المسئولين أصحاب المناصب الرفيعة الذين يعيشون حياة كلها رفاهية مع أطفالهم و تاركين هؤلاء الغلابة

هل يقبل أى مسئول بأن تكون حياة ابنائة معرضة للهلاك فى اى وقت و يصبح ضحية للإهمال و نحن نحارب الهجرة غير الشرعية و نحن نعيش هجرة داخلية فى كل صباح على مراكب صغيرة الحجم معرضة للغرق فى اى وقت بأطفال يذهبون الى مدارسهم لكى يصبح لهم مستقبل يقابلون الموت يوميا و عدماء الضمير المسئولين فى هذة البلاد الفقيرة لا يفعلون لهم شئ خوفا على حياتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

سبق موفق . فعلا قبل ان تحدث الكارثه .

ثم نولول وندور علي العلاج ؟؟ الوقايه خير من العلاج . أحسنت يا سابع وكل من يراقب ابنائنا قبل ان يقع المحظور فعلا أحسنتم .

عدد الردود 0

بواسطة:

Nana hamacoov

حرام يا حكومة حرام عليكم .. ذنب هذه الأطفال فى رقبتكم

ربنا يستر اقسم بالله هذا عذاب للأطفال والطلبة وليس تعليم حرام عليكم تعرضوا حياة هذه الأطفال للخطر كل يوم .. اين الكبارى او على الأقل اتوبيس نهرى يعنى حياة هذه الأطفال أرخص من الأتوبيس النهري او كوبرى

عدد الردود 0

بواسطة:

محيي احمد عبد النعيم

محافظ

المحافظ مش هيعمل حاجة غير انه هيوقف الموظف المختص ده بعد ما ان احد النواب يكلمه طبعا لو محدش كلمو هيسيب الــــ900 يغرقوا

عدد الردود 0

بواسطة:

رفيق سليمان

المفروض تدخل الرئاسة فورا

لو فيه محافظ بسوهاج لو فيه وزير تعليم لو فيه وزير نقل مسئول لابد أن تحل هذة الكارثة فورا والف شكر لكل من يلقي الضوء علي هذه المشاكل الخطيرة والبعيدة عن صانع القرار

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي

حمدي

الارواح والانفس دى مسؤلية رئيس الدوله والحكومة.. لو جرالهم حاجه (((في رقبتهم ))) هو ليه ولادنا رخيصه اوي كده؟!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

اااااااااااااا

اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اين اعضاء البرلمان لمحافظة سوهاج الحكومة مش حتعمل حاجة من غيرهم

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

هؤلاء الأطفال أولي

قبل يومين سيادة المحافظ قام بتوفير خمس 5 اتوبيسات لطلبة الجامعه لنقلهم من امام جامعة سوهاج لمقر الجامعه الجديد بالكوامل هذا عمل جيد ويشكر عليه سيادة المحافظ . ولكن نهمس في اذن سيادته بإن هؤلاء الأطفال اولي من الكبار ولا إييه ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر العطار

مطلوب متابعة للموضوع

تم صرف 50 مليون جنيه للتنمية المحلية بسوهاج وليس من بين هذه الملايين لنش او يخت صغير سريع آمن لنقل هؤلاء الضحايا . فين المحافظ ؟ فين وزير التنمية المحلية؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عصمت عبد المجيد _ ســوهـــاج

إنتي فيييين يا حكــومة ...!!!

أولاً وجبت التحية للإستاذ / محمود مقبول لحرصة على هؤلاء المساكين الذين لا حول لهم ولا قوة ولا ذنب لهم إلا إنهم من أبناء الصعيد المهمش طول عمره ؛ لذلك وجبت التحية ؛ وثانيا فين محافظ سوهاج ؟! فين المسؤلين في سوهـاج ؟! فين المسؤلين في مديرية التربية والتعليم بسوهاج للإنتباة إلى هذه الكارثة قبل حدوثها ؟! وكمان إنتي فييين يا حكومة ؟! وأخيراً لك الله يا صعيد مصر .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة