بالصور.. جامعة الإسكندرية تطلق قافلة طبية بمنطقة العامرية

السبت، 08 أكتوبر 2016 01:32 م
بالصور.. جامعة الإسكندرية تطلق قافلة طبية بمنطقة العامرية جانب من القافلة
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت القافلة الطبية الشاملة لخدمة أهالى منطقة النهضة بالعامرية فى تخصصات القلب والرمد والصدر والباطنة وأمراض النساء وضمت أعضاء هيئة التدريس من كليات الطب والصيدلة وفريق القادة الاجتماعيين بكلية الطب، تحت رعاية الدكتور عصام الكردى نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمكلف بتسيير أعمال الجامعة.


وقال الدكتور عبد المنعم فوزى رئيس لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فى بيان اليوم، إنه تم أمس عمل مايقرب من 500 كشف متنوع تضمنت عمل 45 "ايكو للقلب" وعمل 45 فحصًا للحاﻻت التى تحتاج إلى أشعات بالموجات فوق الصوتية، وتم الكشف على 30 حالة نساء وتم تحويل 6 حاﻻت منهم إلى مستشفى الشاطبى لإجراء العمليات والمناظير.

 وأضاف الدكتور عبد المنعم فوزى أن القافلة قامت أمس قامت أيضا بتوزيع 25 نظارة طبية مقدمة من القافلة، وجمعية الروان ومبلغ مالى قدره 20 ألف جنيه مقدمة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب و100 شنطة مقدمة من بنك الدواء، كما أعلن أنه لوحظ زيادة حالات التهاب الكبدى الوبائى BوC.

وتم التنسيق مع الدكتور عصام الكردى والذى وعد بتخصيص قافلة تثقيفية للتوعية بخطورة هذا المرض وطرق الوقاية والعلاج والكشف عن تلك الحالات وعلاجها من خلال منظومة تضم الجامعة وزارة الصحة.

وأشارت الدكتورة حميدة أبو شليب وكيل كلية الصيدلة إلى إقبال عدد كبير من الأهالى على القافلة للاستفادة من الخدمات المقدمة من أعضاء الفريق الطبى المشارك فى القافلة.


أعضاء القافلة الطبية

 


جامعة الإسكندرية تطلق قافلة طبية

 


قافلة طبية لأهالى النهضة

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة