لندن وباريس تدعوان لوقف قصف حلب

مجلس "الدوما" يصادق على نشر القوات الجوية الروسية بسوريا لأجل غير مسمى

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 06:01 م
مجلس "الدوما" يصادق على نشر القوات الجوية الروسية بسوريا لأجل غير مسمى المقاتلة الروسية سوخوى - صورة أرشيفية
الأمم المتحدة (أ ف ب)موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صادق مجلس النواب الروسى (الدوما)، اليوم الجمعة على الاتفاق بين موسكو ودمشق حول نشر وحدات من القوات الجوية الفضائية الروسية على أراضى سوريا لأجل غير مسمى.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) أن المجلس دعم هذا القرار بالإجماع، وأن 446 نائبا حضروا الاجتماع وصوتوا لصالح المصادقة على الاتفاق، وأشارت إلى أن الاتفاق الروسى السورى ينظم شروط الوجود غير محدد المدة لمجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية المنتشرة فى مطار قاعدة حميميم، الذى تسمح السلطات السورية لروسيا باستخدام كامل بنيته التحتية وأراضيه بالتنسيق مع الجانب السورى ومن دون مقابل.

ويشدد الاتفاق -وفق القناة- على أن المجموعة ترابط فى حميميم استجابة لطلب من الحكومة السورية، وتشير وثيقته إلى أن استخدام المجموعة الجوية الروسية سيجرى وفقا لقرارات قائدها، وبناء على الخطط المنسقة من قبل الجانبين (الروسى والسوري) .

ويؤكد الاتفاق أن الحكومة السورية تسمح لموسكو بنقل الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية والمواد الضرورية لإنجاز المهمات الموضوعة أمام المجموعة الروسية وكذلك ضمان أمن عسكرييها وظروفهم المعيشية، إلى الأراضى السورية من دون تحصيل أى ضرائب على عبور حدود البلاد.

كما يقضى الاتفاق بأن العسكريين الروس الذين يدخلون ضمن تشكيلة المجموعة بإمكانهم عبور الجمهورية العربية السورية من دون الخضوع لعمليات تفتيش من قبل قوات حرس الحدود والجمارك السورية .وتمنح الوثيقة أفراد المجموعة العسكرية الروسية وعائلاتهم حصانة وميزات على غرار تلك التى يتمتع بها الدبلوماسيون.

وكان ممثلون عن روسيا وسوريا قد وقعوا على الوثيقة، فى 26 أغسطس من العام 2015، فى دمشق، لتتم إحالتها إلى مجلس الدوما من قبل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى 9 أغسطس من العام الجارى.

من جانبهما دعت فرنسا وبريطانيا الجمعة الى وقف قصف مدينة حلب المحاصرة من قبل الطيران الروسى والسورى فيما افتتح مجلس الامن الدولى اجتماعا طارئا حول الازمة فى سوريا.وقال السفير الفرنسى فرنسوا ديلاتر للصحافيين قبل دخوله قاعة المجلس لبدء الجلسة المغلقة ان "الاولوية هى لوقف حمام الدم فى حلب".

من جهته قال السفير البريطانى ماثيو راكروفت "الامر الاهم هنا هو ان حملة الضربات الجوية المشينة على شرق حلب يجب ان تتوقف".والمحادثات الطارئة فى مجلس الامن الدولى تجرى بطلب من روسيا بعدما حذر موفد الامم المتحدة الى سوريا ستافان دى ميستورا من ان حلب ستدمر بالكامل فى الاشهر القادمة وعرض خطة لافساح المجال امام المقاتلين الجهاديين لمغادرة المدينة.

وقال السفير الفرنسى ان هذه المقترحات "مثيرة للاهتمام" لكنها يمكن ان تنجح فقط اذا تم التوصل الى وقف لاطلاق النار فى حلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال أدهم

عار عليك ياجبهة المقاومة والممانعة ...!!!!!!!!!!!!!!!!

يأبى الله الا أن يفضح أولئك المتاجرين بهذه الشعارات الجوفاء ,عن المقاومة والممانعة والقومية العربية والوطنية الى أخر هذه الألفاظ الرنانة ,التى تصدح بها أبواقهم الاعلامية المضللة ليل نهار,ليخدعوا بها السذج والبسطاء فى الأمتين العربية والاسلامية,فهاهو طاغية سوريا يمنح أرض بلاده لديكتاتور روسيا والداعم الرئيسى له فى مواجهة ثورة الشعب السورى ضد حكمه الغاشم ,ويقبل بوجود الجيش الروسى بصفة دائمة كقوة احتلال للأراضى السورية ,فى اعتداء صارخ على السيادة السورية ,وهذه ليست المرة الأولى التى يقدم هذا العميل الخائن فيها تنازلات تمس السيادة السورية فقد سبق وأعطى امتيازات مماثلة لحكام الدولة الفارسية الشيعية داخل سوريا,فهذا المنافق على استعداد أن يقدم المزيد من التنازلات وأن يكون مجرد تابع ذليل لأسياده الروس والفرس ,فى سبيل أن يبقى وعصابته فى سدة الحكم ولو فوق أشلاء وجماجم شعبه ...!!!!!!!!!!!!! و بعد كل ذلك يتبجح وهو و زعيم العصابة الشيعية الضالة القابع فى جنوب لبنان ,ويتكلمون عن المقاومة والممانعة والصمود الى اخر هذه الأكاذيب والضلالات ...!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة