داعية سلفي يطالب بمحاكمة تاريخية للشيعة: " يبكون على الحسين وهم قاتلوه"

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 05:40 م
داعية سلفي يطالب بمحاكمة تاريخية للشيعة: " يبكون على الحسين وهم قاتلوه" الشيخ سامح عبد الحميد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب سامح عبد الحميد، الداعية السلفى، بمحاكمة تاريخية للشيعة لقتلهم الحسين، قائلا: " يبكون على الحسين وهم من قتلوه".
 
وأضاف الداعية السلفى،  فى بيان له، أن الحقيقة التاريخية الثابتة التى اعترف بها كثير من أئمة الشيعة، هى أن الشيعة بايعوا الحسين رضي الله عنه، وعاهدوه وشجعوه على القدوم، ووعدوه بالنُصرة، ثم تخاذلوا عنه وقاتلوه بسبب غدرهم ونقضهم للعهود والوعود والبيعة.
 
وتابع :"يقول المرجع الشيعي محسن الأمين في كتابه أعيان الشيعة " بايع الحسين عشرون ألفًا من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه "، وقَالَ مُرْتَضى الْمُطَهِّري: «الْكُوفَةَ كَانُوا مِنْ شِيْعَةِ عَلِيٍّ وَأنَّ الَّذِينَ قَتَلُوا الْإِمَامَ الْحُسَيْنَ هُمْ شِيْعَتُهُ »الْملحمة الْحُسَيْنية ، وغير هذا من الشهادات التاريخية الموثقة المُثبتة الدالة على خيانة الشيعة للحسين الذي يتباكون عليه ويزعمون محبته وهو بريء منهم".
 
واستطرد :"لذلك يجب تدشين هيئة من أهل العلم لمحاكمة الشيعة ؛ وإعلان تورطهم في مقتل الحسين رضى الله عنه ، وتعريف شيعة إيران والعراق وسوريا وشيعة العالم المغرر بهم بحقيقة تاريخ الشيعة الأسود".
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

كربلاء

الشيعه قنبلة موقوته فانتم تقولوا الحج في كربلاء افضل من الحج في الكعبه الشريفة فمن اعتقادي ان تقوموا باحتفال عاشوراء في كربلاء افضل ان تتطاولو علي اسيادكم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابو السعود

السلفين فته العصر

الازهر يسعى لتوحيد المسلمين والسلفين يسعو للفتنه الملعونه

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد السعيد

ما هو الغرض؟

لنفرض جدلا ان كلامك صحيح .. ما هو الغرض الان من اقتراح مثل هذا؟ .. لن يكون سوي تأجيج الفتنة وتعميق الكراهية .. مثلا لو عقدت المحاكمة وثبت ما تقوله ما الذي تظن ان السنة سيفعلون في ابناء وطنهم او جيرانهم الشيعة؟ .. ألن يكون بمثابة رخصة قتل للمتعصبين؟ .. وهل تظن ان الشيعة سيرضيهم هذا الحكم ايا كانت الاحوال؟ .. وماذا لو كان الحكم عكس ما تظن؟ .. هل سيختلف الامر؟ ام سيكون مجرد عكس للسيناريو اعلاه .. فقط يتبدل الشخوص .. الي متي تستمرون في دوارة وتكرار واجترار احداث مضت منذ 14 قرن .. لا يد لكم ولا لهم فيها .. ولا فائدة تعود عليكم او عليهم بتكرار صراع مات واندثر .. اليس بالاحري ان يتفق الجميع علي ان يختلفوا ؟ ... وبما ان كلا الجماعتان تؤمن بوجود من سيكون له حق حساب الجميع فلما لا تتركوا الامر له وهو في اعتقاد كلاكما صاحب الامر ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى

**

ينبغى وضع حد لتعدى هؤلاء المعتدين علي مواطنين مصريين لايصح هذا الكلام بالتهجم ويجب على كل انسان أن لايتكلم إلا فيما يخصه.

عدد الردود 0

بواسطة:

دكريم

اصمت

اصمت.ونقطنا بسكوتك.فهم.مسلمون.مثلنا لاتوقدالفتنة. وخليك ساكت احسن

عدد الردود 0

بواسطة:

عظيم الزيادي

داعيه سلفي يطالب

ان كنت متاثرا لقتل الحسين فلماذا لاتثقفون الجهله بان يوم عاشوراء يوم حزن وليس يوم فرح وسعاده كمانراه ونسمعه فالنبي ص يقول حسين مني وانا من حسين فهل مودة القربى التي ذكرت في القران راعيتموها ولعنتم قاتله

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

اسلام

الفتنه أشد من القتل اللهم وحد قلوب المسلمين ولا تفرقهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة