بالفيديوجراف..جنون أسعار الذهب فى 10 أشهر.. جرام عيار 21 من 261 إلى 500 جنية

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 09:20 م
بالفيديوجراف..جنون أسعار الذهب فى 10 أشهر.. جرام عيار 21 من 261 إلى 500 جنية الذهب
كتب: حسن رمضان وتصميم منال الليثى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كيف ولماذا وصلت أسعار الذهب إلى هذا المستوى التاريخى، خلال 10 أشهر فقط، لتصل لأول مرة فى تاريخها إلى 500 جنيه للجرام عيار 21 مقابل 261 جنيها فى بداية العام؟
 
اليوم السابع يرصد معدل ارتفاع الأسعار الجنونية فى مصر، هذا العام حيث كسر حاجز الـ 400 جنيه لأول مرة فى شهر يوليو الماضى، ووصل أمس إلى 500 جنيه، بمعدل ارتفاع يتجاوز 97%، وذلك رغم انخفاض أسعار الذهب عالميا خلال فترة المقارنة وثبوته بين 1300 و1340 دولارا للأوقية، خلال الثمانية أشهر الماضية.
 
وترجع أسباب ارتفاع سعر الذهب فى مصر إلى ارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء، وقلة المعروض وحالة ركود عمليات البيع والشراء.
 









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

سعر الذهب إلي اين ؟

حقق الذهب ارتفاع كبير أمام الجنيه المصري عن فترة ال 10 شهور الأخيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

الاستفادة الحقيقية للذهب

بصفة عامة يرتفع الذهب أمام كافة العملات الورقية فنادراً ما يحدث العكس ..ونجد كثير من الناس يحتفظ بالذهب لمواجهه التضخم في الاسعار وانخاض القوة الشرائية للعملة الورقية ..ولكن سوف نجد هذا الأمر لن يفيد المجتمع ككل ومن هنا يجب أن نبحث عن وسيلة أفضل من مجرد الاحتفاظ والأكتناز للذهب ..(في رأي المتواضع) يمكن ان نستفيد من الذهب بشكل أفضل عن طريق تشغيل الذهب واستثماره بشكل أفضل " دعة يعمل دعة يشتغل" بان يتم الدعوة لأنشاء شركة خاصة بتصنيع المشغولات الذهبية وتجارة الذهب الخام ( السبائك) وحتي تحقق الشركة نجاحاً يلزم توافر ظروف مناسبة لعملها ومن ذلك ..(أولاً ) ان تكون شركة ذات رأس مال كبير بدرجة كافية للقيام بالنشاط في هذا المجال ..وأفضل صورة ان تكون شركة اموال ( شركة مساهمة خاضعة لقانون الشركات المساهمة ) .(ثانياً ) ..يكون رأس مال الشركة مقوماً (بالوزن ذهباً) وليس بأي نقود ورقية فهذا يتفق مع طبيعة الذهب . (ثالثاً ) ان تقوم فكرة هذه الشركة علي نظام الأسهم فقط الخاضعة لحقيقة نتيجة النشاط من مكسب وخسارة ، فلا تتعامل هذه الشركة مع القروض أوالسندات مطلقاً . (رابعا) رأس مال المساهمين لايكون نقود ورقية من أي نوع وأنما من الذهب فقط . وبذلك يتول الذهب " المكتنز لدي بعض الناس "إلي قوة عمل مفيدة تشغل الكثير من الناس .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

فكرة جديدة ..تشغيل الذهب بدل من اكتنازه .

يدخر بعض الناس الذهب لمواجه الظروف المستقبلية خاصة للأشخاص اصحاب الظروف الخاصة والدخل البسيط خاصة بعض اصحاب المعاشات أو النساء الأرامل والمطلقات أو اشخاص لهم ظروف صحية تجعلهم غير قادرين علي العمل بشكل طبيعي . فالذهب هنا مكتنز وبالتالي لايستفيد منه بشكل صحيح .. فكرتي هنا ( كرأي متواضع) ان نحول هذا الذهب المحتفظ به أو المكتنز بدون عمل إلي ذهب يعمل ويشتغل ويحقق دخل لأصحاب هذا الذهب . وبشكل آمن جداً وذلك من خلال فكرة أنشاء شركة مساهمة (خاضعة لقانون شركات الأموال المساهمة ) وحتي تحقق الفكرة نجاحها يلزم توافر بيئة مناسبة لتؤدي عملها بكفاءة ومن ذلك : (أولاً ) ..ان تكون هذه الشركة برأس مال كاف للقيام بالنشاط ( تصنيع المشغولات الذهبية وتجارة الذهب الخام . (ثانياً ) رأس مال الشركة وتقييم نشاطها يتم وفقا لرصيدها من الذهب فهذا شيء بديهي لمن يعملون في مهنة تجارة تصنيع الذهب والمجوهرات . (ثالثاُ ) ان تقوم هذه الشركة علي التمويل الذاتي فقط لرأس مالها في شكل ا( اسهم قابلة للمكسب والخسارة بحسب ما تسفر عنه نتيجة النشاط الفعلية عن فترة المحاسبة الزمنية ) ولا تتعامل مطلقا بالقروض والسندات . (اسهم المساهمين تكون مقيمة بوزن الذهب وليس النقود الورقية 9 (رابعاً ) تعفي هذه الشركة من الضرائب لفترة طويلة حتي تقوي " تقف علي رجلها بقوة ." .إذا ما حققت الشركة نجاحاً يمكن زيادة نشاطها فبدلاً أن يكون مختصر علي الداخل المحلي يكون الأمر علي مستوي العالم .أي تتحول لشركة مساهمة مصرية عالمية لتجارة وتصنيع الذهب والمجوهرات. وبذلك نحول الذهب المحتفظ به إلي ذهب مفيد لتشغيل الناس وفي نفس الوقت نحافظ علي رأس مال المساهمين في شكل (ذهب بالوزن وفقا للعيار) مع تحقيق دخل مناسب وشريف .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة