اليونيسيف: ظهور اصابات بوباء الكوليرا فى اليمن بسبب انهيار قطاع الصحة

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 09:48 م
اليونيسيف: ظهور اصابات بوباء الكوليرا فى اليمن بسبب انهيار قطاع الصحة الاوضاع الصحية فى اليمن - صورة أرشيفية
صنعاء (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) فى صنعاء نقلا عن السلطات الصحية اليمنية الجمعة، أن حالات اصابة بوباء الكوليرا سجلت فى اليمن حيث تضرر قطاع الصحة كثيرا بسبب الحرب.وجاء فى بيان للمنظمة "اعلنت السلطات الصحية فى اليمن عن رصد حالات اصابة بمرض الكوليرا فى العاصمة صنعاء، بينما هناك اشتباه حول حالات فى مدينة تعز جنوب غرب البلاد".

وأضافت المنظمة انها تعمل "لعلاج حالات الكوليرا واحتوائها وسوف نواصل العمل مع الشركاء لرفع مستوى الاستجابة لوقف تفشى هذا المرض الخطير".وأوضح جوليان هارنس ممثل اليونيسيف فى اليمن أن "الأطفال عرضة لمخاطر عالية ما لم يتم الحد وعلى وجه السرعة من تفشى وباء الكوليرا خصوصا مع تدهور النظام الصحى فى اليمن جراء استمرار الصراع".

وأضاف "ما لم يتم علاج هذا المرض، يمكن أن يتسبب فى وفاة الحالات شديدة الإصابة، ويمكن أن تقتل الكوليرا ما نسبته 15 بالمئة من المصابين بها فى غضون بضع ساعات".وتدهورت الخدمات الصحية فى اليمن الذى يعانى منذ 18 شهرا من حرب مدمرة بين القوات الحكومية من جهة والمتمردين الحوثيين وحلفائهم من انصار الرئيس السابق على عبد الله صالح من جهة اخرى.

وخلف النزاع أكثر من 6700 قتيل وتسبب بنزوح ثلاثة ملايين مواطن يمنى على الأقل، بحسب الأمم المتحدة. كما نجمت عنه ازمة انسانية خطيرة.وتؤدى الاصابة بالكوليرا إلى اسهال حاد وجفاف يؤدى إلى الموت أحيانا. وهو عادة ما ينجم عن شرب مياه أو تناول غذاء ملوث بالفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة