الاتحاد الأوروبى يدين قرار إسرائيل بناء وحدات استيطانية بالضفة الغربية

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 04:32 م
الاتحاد الأوروبى يدين قرار إسرائيل بناء وحدات استيطانية بالضفة الغربية مستوطنات إسرائيلية - صورة ارشيفية
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان الاتحاد الأوروبى قرار السلطات الإسرائيلية بتمرير مخططات لبناء 98 وحدة سكنية جديدة فى الضفة الغربية بالقرب من مستوطنات قائمة سابقاً، وذكر الاتحاد - فى بيان صدر عن مكتب الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى اليوم الجمعة - أن هذا القرار يعتبر استمراراً لسياسة الاستيطان الإسرائيلية التى شهدت تسارعاً فى عام 2016.

وأشار البيان - وفق ما نقلته وكالة أنباء (آكي) الإيطالية - إلى أن هذه المستوطنات تهدد بفصل رام الله عن نابلس؛ ما يعنى تقويض إمكانيات إقامة دولة فلسطينية متصلة الأطراف، فى المستقبل.

واعتبرت موجيرينى أن ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية على الأرض فى الضفة الغربية يتناقض مع إعلاناتها بأن ليس لديها نية فى إقامة مستوطنات جديدة، فـ"التوسع والقرار بأثر رجعى تدخل فى إطار تصرفات الحكومة الإسرائيلية"، حسب قولها.

ورأت المسؤولة الأوروبية بأن التصرفات الإسرائيلية تساهم فى إبعاد آفاق حل الدولتين، منوهة بأن "المستوطنات غير شرعية بنظر القانون الدولي".وختمت موجيرينى البيان بالقول بأن ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية حالياً يطرح تساؤلات بشأن جديتها بشأن التوصل إلى سلام عبر التفاوض مع الفلسطينيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

وجعتم دماغنا وفلقتونا

بطلوا الادانات بتاعتكم-على فكرة امريكا امبارح ادانت-وفهمنا انكم تانى يوم على طول -مفهومة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة