أسرار اختفاء البهائيين فى مصر.. شبح قتل الشيعة بقرية "أبو مسلم" أسكتهم.. وقيادة بهائية: لا نريد إرهاق الدولة بمطالبنا.. ونخصص جلسات دعاء من أجل البلد لإشاعه المحبة فى العالم

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 05:07 م
أسرار اختفاء البهائيين فى مصر.. شبح قتل الشيعة بقرية "أبو مسلم" أسكتهم.. وقيادة بهائية: لا نريد إرهاق الدولة بمطالبنا.. ونخصص جلسات دعاء من أجل البلد لإشاعه المحبة فى العالم القيادية البهائية بسمة موسى ورؤوف هندى من القيادات البهائية
رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لفظ حسن شحاتة أنفاسه الأخيرة أمام بيته بقرية أبو مسلم، بعد أن تحمل جسده الملطخ بالدماء، عناء الفتك بطعنات أسلحة حادة بيضاء، وطرقًا على الرأس بأخشاب من ألوان وأحجام مختلفة، متمددًا فى نهاية المطاف بجوار اثنين آخرين يحملان نفسه الهيئة التى لا يمكن تمييزها إثر اختلاط الطين بالدماء التى كست ملامح الوجه آنذاك.

جاء ذلك مباشرةً بعد خطاب جماعة الإخوان بتفكير الشيعة على منابر المساجد، عقب قرار محمد مرسى بطرد السفير السورى، وخطابه التحريضى فى استاد القاهرة.

 

السيناريو المرعب مازال حيًا فى الوجدان المصرى، "تكفيرك من قبل تجار الدين، وخروجك من الملة يساوى حياتك"، ذلك ما أدركه البهائيون بعد هذا الحادث المأسوى، متوارين عن المشهد الذن تصدروه أيام الرئيس الأسبق حسنى مبارك، مرة بطلبات تخصيص أماكن لممارسة طقوسهم وعبادتهم، ومرة بطلبات السماح لكتابة البهائية فى خانة الديانة فى بطاقة الرقم القومى.

 

الدكتورة بسمة موسى القيادية البهائية أرجعت خفوت صوت البهائيين وتواريهم عن المشهد فى وسائل الإعلام، إلى أنهم يحاولون تقليل الضغط على الدولة المصرية حتى لا يزيدوا من حجم الأعباء التى تتحملها الدولة، مشيرة إلى أنهم يخصصون جلسات دعاء من أجل مصر للخروج من أزمتها التى تمر بها.

 

وأكدت بسمة لـ"اليوم السابع" أنهم استلموا منذ فترة أوراق ثبوتيتهم "بطاقة الرقم القومى" متضمنة شرطة (-) على خانة الديانة، مشيرة إلى أنه مازالت هناك مشكلة فى الرقم القومى للبهائيين ويتواصلون مع الجهات المعنية لتدارك الخطأ.

وأشارت القيادية البهائية إلى أنهم لن يطالبوا الدولة المصرية بأى مطالب إضافية فى الوقت الراهن، لافتة إلى أنهم سيكتفون بتخصيص ساعات لتعليم أطفالهم ثقافة الآخر لتنمية قدراتهم على التسامح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد عبد الرحمن

عودوا إلى رشدكم ، هداكم الله!!

اللهم اهدهم!

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح الصاوى

يعنى ايه بهاءي؟ كافر ده ؟

والنبي حد يقول لنا مين دول؟ كفره دول ولا ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير المصرى

هم احرار فى اعتقاداتهم

هما احرار بهائيين بوذيين حتى لو بيعبدوا البقر كل انسان حر وربنا اللى بيحاسب فى الاخر ياريت كل واحد يحترم عقائد الاخرين ويبقى مسؤول عن نفسه فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

Manno

هم ليسوا أحرار

عباداتهم مخالفة للدستور الذي يعترف بالديانات السماوية فقط ، و البهائية ليست ديانة أصلاً . . مش معقول كل واحد يقوم من النوم يقول أنا اخترعت دين جديد تقوم الدولة تعترف بيه . . هذا أمر مخالف للدستور و بناء عليه فهم ليسوا أحرار .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

اصلها ناقصة

اعلموا جيدا مصر ليست في حاجة لدعائكم عاشت مصر. مسلمين و مسحيين للابد

عدد الردود 0

بواسطة:

احمس قاهر الاخوان والسلفيين

في دول المواطنه تكون حرية العقيده مكفوله

مهما كانت العقيده ولكن احنا دستورنا سلفي وبامتياز

عدد الردود 0

بواسطة:

LALA

كاتب المقال شكله شيعي و يحاول ان يثبت ان الشيعه مظلومه

كاتب المقال شكله شيعي و يحاول ان يثبت ان الشيعه مظلومه الشيعه و البهائيه كلها ديانات لااصل لها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة