شاهد.. قصة "انييستا الجديد".. من حياة اللاجئين إلى تمثيل كوسوفو وبرشلونة

الخميس، 06 أكتوبر 2016 10:00 ص
شاهد.. قصة "انييستا الجديد".. من حياة اللاجئين إلى تمثيل كوسوفو وبرشلونة ابينوت كباشى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاش النجم الشاب ابينوت كباشى، قصة مذهلة بدأت بالفرار من كوسوفو عندما كان عمره عامين، حتى انضمامه إلى أكاديمية الشباب بنادى برشلونة الإسبانى "لاماسيا"، التى أصبح أحد نجومها، ليتم استدعاؤه مؤخرا لتمثيل منتخب بلاده الذى تم تشكيله مؤخرا.

 

نشرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، تقريرا عن كباشى البالغ 16 عاما، والذى تحول من حياة اللاجئين إلى لاعب كرة قدم دولى، حيث ولد النجم الشاب فى كوسوفو عام 2000، لكنه فر منها هروبا من الحروب، لينتقل إلى العيش فى إسبانيا منذ عامه الثانى مع والدته الفنلندية.

 

أضافت الصحيفة أن ابينوت كباشى أحدث ضحة كبيرة عند إنضمامه إلى أكاديمية برشلونة فى عام 2013، حيث يملك اللاعب الشاب موهبة رائعة لدرجة تشبيهه بالنجم الإسبانى أندريس انييستا قائد الفريق الكتالونى الحالى، نظرا لتشابه طريقة اللعب والأسلوب.

 

أشارت الصحيفة إلى أنه فور استدعاء كباشى إلى قائمة منتخب كوسوفو الذى حصل على عضوية الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، فى مايو الماضى، شعر اللاعب بالدهشة قائلا فى تصريحات لقناة نادى برشلونة: "فى البداية اعتقدت أنهم يمزحون معى، لكنى الآن سعيدا جدا وفخور للغاية بأننى قادرا على اللعب لمنتخب كوسوفو".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة