بعد إعفاء رئيس "روس أتوم" النووية من منصبه.. خبير: مشروع الضبعة لن يتأثر

الخميس، 06 أكتوبر 2016 09:43 م
بعد إعفاء رئيس "روس أتوم" النووية من منصبه.. خبير: مشروع الضبعة لن يتأثر سيرجى كيريينكو الرئيس السابق لمؤسسة روس أتوم النووية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقل رئيس مؤسسة الطاقة النووية الروسية، لمنصب رفيع فى ديوان الرئاسة الروسية، حيث أعلن جهاز الإعلام التابع للرئاسة الروسية، أمس الأربعاء، أن رئيس الدولة فلاديمير بوتين أعفى سيرجي كيريينكو من منصب رئيس مؤسسة الطاقة النووية (روسآتوم) وعيَّنه في منصب النائب الأول لرئيس ديوان الرئاسة الروسية.

كان الرئيس بوتين، قد أعفى فياتشيسلاف فولودين من منصب النائب الأول لرئيس الديوان الرئاسى، ورشحه لمنصب رئيس مجلس النواب (الدوما). ووافق النواب اليوم على تعيين فولودين رئيسا جديدا لمجلسهم.

ويرى الخبير المصرى فى الشؤون الروسية، أشرف كمال، أن اختيار كيريينكو لمنصب نائب رئيس ديوان القصر الرئاسى فى روسيا، تعكس حجم الثقة التي يوليها الرئيس الروسى فى كيريينكو، خاصة أن مهام المنصب الجديد هى متابعة الملفات السياسية والاقتصادية في الداخل الروسى وكافة الأقاليم المترامية الأطراف للدولة الروسية.

وفيما يتعلق بمدى تأثير تغيير مدير الوكالة الروسية للطاقة الذرية، "روس آتوم" على ملف الضبعة في مصر، أوضح الخبير أشرف كمال أن المفاوضات لن تتأثر، حيث أن التعاون بين البلدين فى هذا المجال يعتمد بشكل كبير على الإرادة السياسية بين البلدين لتفاهم المشترك بين الرئيسين بوتين والسيسى، لافتا إلى أن  مشروع الضبعة يسير وفق التفاهمات التى جرت بين المسؤولين في البلدين.

وأكد الخبير أنه لا تغيير فى الإطار الزمنى المعتمد للمشروع سواء ما يتعلق بالقرض الروسى المخصص للمشروع أو توقيع العقد النهائى وبداية التنفيذ الفعلى والذى بدأ بمسح جيولوجى لمنطقة الضبعة وهى الخطوة الأولى فى بناء المنشآت الخاصة بالمشروع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة