انتشار وباء الكوليرا بسبب إعصار ماثيو فى هايتى وارتفاع عدد الضحايا لـ39

الخميس، 06 أكتوبر 2016 11:36 ص
انتشار وباء الكوليرا بسبب إعصار ماثيو فى هايتى وارتفاع عدد الضحايا لـ39 إعصار ـ صورة أرشيفية
بورت أو برانس(أ ش أ) (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤولون محليون إن الإعصار ماثيو أزهق أرواح ما لا يقل عن 39 شخصا بعد ارتفاع عدد القتلى ف هايتى إلى 35 مع توجه العاصفة صوب الشمال اليوم الخميس لتضرب جزر الباهاما وهي في طريقها إلى فلوريدا.

 فيما يتوجه الاعصار مباشرة صوب جنوب شرقى الولايات المتحدة، حيث تتواصل الاستعدادات لوصوله.ونقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية عن إدجار سيلستان المتحدث باسم الدفاع المدنى قوله : "إن هذه الأرقام البالغة 23 قتيلا وثلاثة مفقودين، لا تشمل مقاطعة "آنس الكبرى" فى جنوب غرب البلاد.

وأشار سيلستان إلى أن الفيضانات التى تسبب بها الإعصار أدت إلى عودة الكوليرا، مع إحصاء 8 إصابات جديدة حتى الآن، وهو ما حذرت منه السلطات والمنظمات الإنسانية، وقام الرئيس الهايتى المؤقت جوسوليرم بريفير بالتحليق فى طائرة لخفر السواحل الأمريكى فوق جنوب هايتى برفقة السفير الأمريكى بيتر مالرين ومديرة الدفاع المدنى ألتا جان-باتيست، لتقييم الأضرار التى تسبب بها أعنف إعصار اجتاح المنطقة منذ عقد.

وقال بريفير أن "الوضع فى المدن الكبرى التى حلقنا فوقها كارثى".. مضيفا أن هذه المدن بحاجة إلى كل التدخل على أقصى سرعة، وتفيد البيانات المتوافرة بإجلاء أكثر من 21 ألف شخص إلى ملاجئ مؤقتة، حيث اجتاحت رياح عاتية وأمطار غزيرة نحو ألفى منزل وألحقت أضرارا بعشر مدارس، بحسب آخر حصيلة جزئية أعلنتها السلطات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة