"العريان" يستبعد أى تأثير فورى لتصريحات "ماى" على سياسات "مركزى إنجلترا"

الخميس، 06 أكتوبر 2016 04:25 م
"العريان" يستبعد أى تأثير فورى لتصريحات "ماى" على سياسات "مركزى إنجلترا" محمد العريان
لندن (رويترز) -

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال محمد العريان، كبير المستشارين الاقتصاديين فى مجموعة "أليانز" الألمانية، إن انتقاد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى لأسعار الفائدة المنخفضة وسياسة التيسير الكمى لن يكون لها على الأرجح أى تأثير فورى على سياسة بنك إنجلترا المركزي.
 
وقالت "ماى"، أمس الأربعاء، إنه فى حين أتاحت معدلات الفائدة فائقة الانخفاض والتيسير الكمى قدرا من العلاج الطارىء عقب الأزمة المالية العالمية إلا أنه كان لها بعض الآثار الجانبية السيئة.
 
وأوضح العريان أنه:"بانضمامها لكوكبة متزايدة من السياسيين المنتقدين للبنوك والعولمة، توحى تصريحات رئيسة الوزراء ماى بأن هذه الظاهرة تمتد إلى ما هو أبعد من مجرد حملة خطابية".
 
وأضاف :"تصريحاتها تحظى بأهمية أكبر نظرا لأنها تأتى من دولة استفادت بشكل هائل من العولمة الاقتصادية والمالية ومن حكومة ظلت بمنأى عن أى هزات مالية مزعزعة فى أعقاب استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بفضل تدابير فعالة اتخذها بنك إنجلترا."
 
وردا على سؤال حول تأثير تصريحات ماى، قال العريان:"من المستبعد أن يكون للتصريحات تأثير فورى على سياسات بنك إنجلترا. لكنها جزء من تحذير أوسع نطاقا يتعلق باستقلال البنوك المركزية على مستوى العالم".
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة