فى ذكراه الـ91 .. 5 حاجات اختفت من حياتنا بعد اختراع التليفزيون

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 09:00 ص
فى ذكراه الـ91 .. 5 حاجات اختفت من حياتنا بعد اختراع التليفزيون تليفزيون
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل شئ فى الحياة، فوائده وأضراره وكذلك التليفزيون الاختراع الأكثر تأثيراً على الشعوب فى التاريخ، وبعد 91 عام على تجريب أول تليفزيون بالعالم، نستعرض  أشهر 5 أشياء اختفت من حياتنا بعد اختراع التليفزيون كان ينعم بها الأجيال السابقة.

تليفزيون

1- الاستماع للحفلات والسهر مع الراديو

فكان الجيل القديم يستمتع بالسهر على أنغام الراديو والاستماع لحفلات عبد الحليم حافظ وأم كلثوم، والتى تأتى فى بداية كل شهر لتحمل اغنية جديدة لم يعرفوها بعد، ولم يكن كل فرد يجلس بمفرده كما يتم الآن بل كانت كل أسرة تجتمع معاً للاستماع إلى الأغنية المنتظرة.

2- لعب الأطفال وتجمعهم بالشارع لساعات

قديماً كان أبناء الشارع الواحد يتجموع معاً ويلعبوا العديد من الألعاب التى تساعد على ترابطهم والتعبير عن طاقاتهم المختلفةوإخراجها بالأسلوب المناسب، الأمر الذى اختفى مع الوقت بعد ظهور التليفزيون، حيث أصبحت كل أم تجلس صغيرها أمام التليفزيون مكتفية بمشاهدته برامج الأطفال والألعاب التى قد تساعده على على التعامل بعنف مع الآخر.

3- التخيل ورسم صورة عمن تستمع إليه

بعد سماع المذيع بالراديو وقبل التليفزيون وعصر الانترنت كان الإنسان يرسم صورة ذهنية لكل من يستمع له حتى يتخيله ويعرف شكله، وكان ذلك يؤدى إلى زيادة الخيال ويوسعه أكثر من أى شئ.

4- المسلسلات الإذاعية وإحلال المسلسلات التركى والهندى محلها

فمع اكتشاف التليفزيون وظهور الانترنت وما صاحبهما من انفتاح، لم يعد للمسلسل الإذاعى قيمته المتعارف عليها، حل محله المسلسلات ومن التطور غزت المسلسلات التركى والهندى الساحة.

5- لم يعد العالم منفصل كام كان فى السابق

فمع ظهور التليفزيون أصبح لكل إنسان القدرة على ان يرى أى مكان بالعالم خلال دقائق قليلة إن لم يكن ثوانى وما عليه إلا أن يغير المحطة التليفزيونية التى يراها، بعد ان كان ذلك يتطلب من السفر أو الاستماع لروايات من زار ذلك المكان فى السابق. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة