"حرب الصور" تشتعل بين جماهير الأهلى والزمالك على "فيس بوك"

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 11:47 ص
"حرب الصور" تشتعل بين جماهير الأهلى والزمالك على "فيس بوك" المهندس خالد مرتجى مع عائلته
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاعل رواد شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك مع التطبيق، الذى أتاح للمستخدمين القدرة على تغيير صور الملف الشخصى الخاص بهم بشعار الأندية التى ينتمون لها، الأمر الذى أحدث حرباً بين جماهير الكرة المصرية المشجعين لناديى الأهلى والزمالك.

البداية كانت مع جماهير الأهلي التى سارعت لتفعيل التطبيق لتتحول صفحات كثير من مشجعى القلعة الحمراء للشعار الأهلاوى، مما دفع جماهير الزمالك للبحث عن التطبيق لتنفيذه ولكن بشكل مختلف عن طريق مطالبة الفريق الأبيض بالفوز بالبطولة الأفريقية، التى وصل للمحطة الأخيرة فيها ويلاقى صن دوانز الجنوب أفريقى منتصف الشهر الجارى.

 

وفجأة أصبح التايم لاين منقسما لنصفين ما بين مشجعى الأهلى ومحبى الزمالك، وانتهزت الصفحات المنتمية للناديين الفرصة لدق الحرب بين الطرفين عن طريق نشر الكوميكس التى تشير لمحاولة الزملكاوية تقليد الأهلى.

 

 

ولم تقتصر الظاهرة على المشجعين فقط، إنما تفاعل معها جمال حمزة نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، الذى قام بتغيير صورة الصفحة الشخصية الخاصة به لشعار نادى الزمالك، ليرد خالد مرتجى عضو مجلس إدارة الأهلى السابق لنشر صورة تجمعه بعائلته مغلفة بشعار القلعة الحمراء.

 

وكان "فيس بوك" قد أطلق ميزة الصور الشخصية تفاعلا مع الأحداث منذ فترة، وشارك بها المستخدمون خلال العديد من الأحداث الهامة بما فى ذلك بطولات كرة القدم المختلفة، وخلال التفجيرات الإرهابية بباريس وعدد من الأحداث والمناسبات الأخرى، حيث جاءت هذه الميزة الجديدة لمساعدة المستخدمين فى التعبير عن شعورهم فى هذه اللحظة لتعود بعد ذلك لوضعها الطبيعى.

 

 
 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد العصفوري

الفيس كله افريقيا يازمالك

مفيش وجه مقارنه افريقيا يا زمالك اكتساح ولسه بطل افريقيا يازمالك وكاس العالم يازمالك وريال مدريد يازمالك انما الاهلويه هايقولوا ايه الداخليه يا اهلي وادي دجله يا اهلي نحن في عصر الملوك خلاص مفيش حاجه اسمها//////////نسيت الاسم/////اه افتكرت مفيش حاجه اسمها الاهلي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة